أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سيرينا تبلغ نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

العالم | 2019-09-06 09:54:22
سيرينا تبلغ نهائي أمريكا المفتوحة للتنس
   على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي - جيتي
رويترز

أصبحت سيرينا وليامز على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى بعدما سحقت إيلينا سفيتولينا بنتيجة 6-3 و6-1 لتصعد إلى نهائي أمريكا المفتوحة للتنس مساء الخميس.


ومنذ عودتها بعد وضع طفلتها كادت سيرينا أن تعادل رقم مارجريت كورت في ثلاث مناسبات وستحصل على فرصة أخرى غدا السبت أمام جماهير بلادها للعام الثاني على التوالي.

وفي العام الماضي انهمرت دموع سيرينا بعد الخسارة الفوضوية والمثيرة للجدل أمام نعومي أوساكا باستاد آرثر آش. وخسرت في نهائي ويمبلدون مرتين منذ عودتها.

وستقف الكندية بيانكا أندريسكو أو السويسرية بليندا بنتشيتش بين سيرينا البالغ عمرها 37 عاما واللقب.

وقالت سيرينا "الوصول إلى مباراة نهائية أخرى يبدو جنونيا. لكني لا أتوقع الكثير. حصلت على العديد من الفرص لتجاوز (كورت). لو نظرتم على مدار مسيرتي واللاعبات اللاتي لعبت ضدهن فنجاحي في الوصول إلى كل هذا بمثابة أمر جنوني".

وشهدت مباراة الدور قبل النهائي مواجهة بين أسلوب سيرينا المعتمد على القوة وسفيتولينا إحدى أفضل اللاعبات في الهجوم المرتد في منافسات السيدات.

ولم تقدم سيرينا أفضل ما لديها في أجواء حارة لكن المصنفة الأولى عالميا سابقا كانت تعلم بالضبط ما تحتاجه في النقاط المهمة.

وقالت سفيتولينا "لا أعتقد أنها قدمت أداء مذهلا لكن مستواها كان مرتفعا في البداية حيث يمكن أن تصنع الفارق. هناك قوة كبيرة في ضرباتها طيلة الوقت. في اللحظات المهمة ترفع مستواها وتقدم أفضل ما لديها".

ولم تستطع اللاعبة الأوكرانية المصنفة الخامسة في البطولة الاستفادة من ست فرص لكسر إرسال منافستها خلال المواجهة.

وأمطرت سيرينا منافستها بضربتها الأمامية القوية بالإضافة إلى ست ضربات إرسال ساحقة لتحقق انتصارها 101 في أمريكا المفتوحة وتعادل رقم كريس إيفرت على ملاعب فلاشينج ميدوز.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"