أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميزة جديدة من "آبل" تسمح بتحديد موقع "آيفون" غير متصل بالإنترنت

أرشيف

قدمت آبل ميزة Find My iPhone منذ سنوات لتتبع أجهزة آيفون المفقودة بشكل سريع وفعال، والآن مع نظامي التشغيل iOS 13 وmacOS Catalina تما إعادة تسمية هذه الخدمة إلى Find My وتطويرها بالمزيد من أدوات الذكاء الإصطناعي.

يوفر تحديث iOS 13 هذه الخدمة الجديدة الجديد وذلك بدمج خدمة Find My iPhone مع My Friends وتعزيزهما بالمزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لتتمكن من تتبع الجهاز الخاص وحتى أجهزة الأصدقاء.

لكن الأمر المميز حقاً في التحديث الجديد أنه أصبح من الممكن الآن تحديد موقع آيفون حتى وإن كان غير متصل بالإنترنت، وبالمثل باقي أجهزة آبل الأخرى مثل iPad أو Mac.

ووفقاً لـ"آبل" فإنه يمكنك الآن العثور على جهاز آيفون غير متصل بالإنترنت، وذلك عندما تقوم بتمييز جهازك على أنه مفقود وهناك جهاز Apple آخر في مكان قريب منه.

يقوم الجهاز الثاني بإكتشاف إشارة بلوتوث الخاصة بجهازك وإرسال موقعه إليك، مع الحفاظ على خصوصية الجهاز الذي عثر على جهازك.

بشكل مُبسط، عند فقدان جهاز آبل أياً كان آيفون أو آيباد أو ماك وهو غير متصل بالإنترنت، فإنك تقوم بتمييز الجهاز المفقود عن طريق جهازك الآبل الآخر.

وعندها تقوم الأجهزة الأخرى الغير التي تدعم هذه الخدمة بالبحث عن الجهاز الذي تم تعيينه مفقود، وعند تحديد موقعه يأتيك إشعار بالموقع.

لاحظ أنه لاستخدام هذه الميزة يجب أن يكون لديك جهاز "آبل" آخر غير الجهاز الضائع لتتلقى عليه إشارة الموقع الخاص بالجهاز المفقود.

وفي ما يلي خطوات نشرها موقع "أخبار التطبيقات" للتعرف على كيفية تحديد موقع غير متصل:

ـ افتح تطبيق “Find My” على جهاز Apple

ـ اضغط على علامة التبويب “الأجهزة” في الأسفل

ـ ابحث عن جهازك في القائمة والخريطة

ـ عند العثور عليه انقر على مكانه ويمكنك حينها تشغيل صوت الهاتف أو تمييزه كمفقود.

خدمة "Find My" الجديدة من "آبل" أقل ما يقال عنها أنها أكثر من رائعة، مع العلم أن الشركة تتبع أعلى درجات الحفاظ على الخصوصية، وأنتم ما رأيكم في هذه الميزة الجديدة؟

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي