أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنزال جوي أمريكي جديد في دير الزور

أرشيف

قتل فتى الليلة الماضية على يد قوات أمريكية ـ كردية خلال عملية إنزال جوي لاعتقال شخص نازح يقيم في قرية "معيزيلة" شمال ديرالزور.

وقال الناشط "قياد العلوان" لـ"زمان الوصل" إن الفتى "محمد سليمان الشبلي" 15 عاما قتل على يد قوات مشتركة أمريكية ـ كردية نفذت منتصف الليل الماضي عملية إنزال جوي لاعتقال نازح من "محكان" يدعى "أحمد الحسون" يقيم في قرية "معيزيلة"، مشيراً إلى أن الفتى أصيب بأربع رصاصات بمنطقة الكتف واليد ونزف حتى الموت لعدم توفر مشافٍ في المنطقة.

وأوضح أن مروحيات التحالف الدولي وفرت التغطية الجوية لقوات المداهمة والتي ضمت عناصر من ميليشيا هات (المقنعين) الكردية، والتي وجهت نداء عبر مكبرات الصوت لعائلة الفتى القتيل النازحة من بلدة "مراط"، قبل أن تطلق النار رغم عدم وجود والد الفتى بالمنزل.

وشهدت المنطقة حركة طيران مروحي كثيف لـ"أباتشي" الخاص بالمداهمات، وطيران "V22" الخاص بالعتاد العسكري من وإلى قاعدة حقل "العمر" النفطي منذ منتصف ليل أمس، وفق مصادر محلية.

وذكر مصدر محلي إن مسلحي "قسد" بدعم من التحالف اعتقلت شخصين في مداهمة نفذتها ببلدة "الشحيل" في ناحية "البصيرة"، مضيفا أنها داهمت أيضا منزل أحد عناصر تنظيم "الدولة" يدعى "خلف علي العطية" والملقب "الهضيمة" بقرية "أبو حردوب" بناحية "ذيبان".

واعتقلت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بدعم من قوات التحالف الدولي ليلة الأحد – الاثنين مسؤولا سابقا بتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال سلسلة مداهمات نفذتها في بلدة "الباغوز" شرق دير الزور، شملت 4 عناصر من فوج "هجين" التابع لها بتهمة التعامل مع التنظيم.

وأعلنت ميليشيات "قسد" السبت أنها اعتقلت أحد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" يحمل الجنسية البلجيكية يدعى "أنور عبد الرحمن حدوشي" في عملية أمنية الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي