أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحظر الأمريكي يهدد إطلاق "هواوي" نوعين من هواتفها الجديدة

أرشيف

مع اقتراب إعلان "هواوي" عن هاتفي "Mate 30 Pro" و"Mate 30" في وقت ما من شهر أيلول سبتمبر الجاري، يبدو أن السلسلة الجديدة تواجه بعض المشكلات بسبب الحظر الأمريكي.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى إمكانية حل الأزمة مع الشركات الصينية، إلا أن الحظر الأمريكي على عملاق الإتصالات الصيني لم ينته بعد، ففي تطور جديد للأحداث خرجت "جوجل" توضح أن "هواوي" ستنتهك الحظر إذا جاءت سلسلة هواتف "Huawei Mate 30" مع الإصدار الُمرخص رسميًا من "أندرويد"، والذي يتضمن متجر Google Play وتطبيقات "جوجل" المختلفة.

وفقًا لتصريح مُتحدث باسم "جوجل" إلى "رويترز"، فإن الشركة الأمريكية ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية إذا كانت "هواوي" ستطلق سلسلتها الجديدة بإصدار مرخص بالكامل من "Android"، ذلك لأن "ميت 30 برو"، سيُصنَّف كجهاز جديد وليس كجهاز موجود بشكل مُسبق عند دخول الحظر التجاري حيز التنفيذ.

للتوضيح لايزال بإمكان "هواوي" إطلاق الهاتف بنظام تشغيل "اندرويد"، لكنها ستواجه مشكلة في تقديم تطبيقات "جوجل" المختلفة على الهاتف، مثل متجر "جوجل بلاي" وتطبيقات خرائط "جوجل" ومساعد "جوجل" وحتى "يوتيوب" وغيرها من الخدمات الأساسية على أي هاتف.

هذه الأخبار قد تكون صادمة بعض الشئ لمحبي الشركة الصينية الرائدة، لكن لا ننسى أن "Huawei" أطلقت بالفعل نظام تشغيل جديد هو "HarmonyOS" يمكن استخدامه كبديل للأندرويد، ولن تعجز الشركة عن إيجاد حل أو الوصول إلى تسوية.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي