أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"مناطقنا ليست للبيع".. تركيا تواجه مظاهرة "باب الهوى" بالغاز المسيل للدموع

من صور المظاهرات - زمان الوصل

تظاهر مئات السوريين في الشمال السوري يوم الجمعة احتجاجا على العدوان الأسدي الروسي ضد ريفي إدلب وحماة في ساحة معبر "باب الهوي". على الحدود التركية.

وذكر مراسل "زمان الوصل" أن المتظاهرين أعلنوا في هتافاتهم غضبهم من الموقف التركي إزاء ما يحدث في المناطق المشمولة باتفاقات تعتبر تركيا أحد ضامنيها، مرددين شعارات مناهضة للأسد وبوتين واردوغان.

ورددوا شعارات تطالب بحماية المدنيين وإسقاط نظام الأسد، معلنين أن "مناطقنا ليست للبيع"، في إشارة إلى دور تركي فيما يحدث على الأرض.

وأفاد بأن قوات حرس الحدود التركية (جندرما) واجهت المتظاهرين السوريين بإلقاء الغاز المسيل للدموع، بشكل مكثف، ما أدى إلى إصابات في صفوف المتظاهرين الذين تشتتواعلى الطرقات، وحاولوا الصمود والعودة للتظاهر أكثر من مرة.

وأثارت الحملة العسكرية التي يشنها الأسد والإيرانيون بدعم روسي على الشمال غضب ملايين السوريين من سكان ونازحين، بعد سيطرة الأسد على عدة بلدات استراتيجية، متهمين تركيا بالتواطؤ مع روسيا والنظام في سبيل تحقيق مصالحها في مناطق خاضعة لإدارة الأكراد الانفصاليين.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (21)

جمال جمعه

2019-08-30

الوضع في سوريا.


2019-08-30

يا الله مالنا غيرك يا الله عبارة عفوية انطلقت من حناجر السوريين تعبر عن مدى احباطهم من المجتمع الدولي المنافق المتواطئ الجبان.


أبو عمر

2019-08-30

ويجب أن لاينسى المتظاهرون أقطاب المعارضة من جماعة أستانا مروراً بمعظم الفصائل العسكرية والتي مازالت تعد بالمئات..


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي