أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"آبل" تُحسّن خصوصية مساعدها "سيري" بعد موجة تساؤلات

تكنولوجيا | 2019-08-29 10:55:40
"آبل" تُحسّن خصوصية مساعدها "سيري" بعد موجة تساؤلات
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أعلنت شركة "آبل" عن سياسة الخصوصية لمساعدها الصوتي الذكي "سيري ـ Siri" بشكل أوضح مع تحسينها بشكل كبير بعد إعلانها في وقت سبق أنها ستُعلّق مؤقتًا برنامج الاستماع إلى التسجيلات "Siri".

و أشارت الشركة في إعلانها إلى اعتقادها بأن الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان، وأنها تقوم بتصميم منتجاتها لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين، وتعمل باستمرار على تعزيز هذه الحماية".

واستكملت حديثها:"هدفنا مع سيري "Siri" _ المساعد الذكي، هو تقديم أفضل تجربة لعملائنا مع حماية خصوصيتهم بيقظة، ولهذا الأمر قررنا إجراء بعض التغييرات على مساعدنا الصوتي".

حيث سيتم تقليل كمية البيانات التي يتم جمعها مع "سيري"، وأوضحت الشركة أنها تقوم بتخزين البيانات على خوادمها، لاستخدامها لتحسين المساعد الصوتي فقط، وليس لإنشاء ملف تعريف تسويقي ولا بيعها لأي شخص.

وحسب موقع "عالم التقنية" المتخصص بمتابعة أخبار التكنولوجيا، فإن "سيري" سيستخدم بيانات قليلة قدر الإمكان لتقديم نتيجة دقيقة، على سبيل المثال عندما تطرح سؤالاً حول حدث رياضي، سيستخدم "سيري" موقعك العام لتقديم نتائج مناسبة، ولكن إذا طلبت أقرب محل بقالة، فسيتم استخدام بيانات موقع أكثر تحديدا.

وإذا طلبت من المساعد الصوتي قراءة رسائلك غير المقروءة، فسيرشد المساعد جهازك ببساطة إلى قراءة رسائلك غير المقروءة بصوت عالٍ، ولا يتم نقل محتويات رسائلك إلى الخوادم.

أيضًا، سيستخدم المساعد الصوتي "سيري" معرّفا عشوائيا لتتبع البيانات أثناء معالجتها، وذلك بدلاً من ربطها بهويتك من خلال معرّف "آبل" أو رقم الهاتف.

وفي النقطة السابقة، اعترفت "آبل" بأن هذا الأمر فريد من نوعه ولا يوجد حاليًا إلى في مساعدها الصوتي فقط.

وفي تبويب "سيري والبحث" من إعدادات جهازك "آيفون" أو "آيباد"، سيتم تقديم تفاصيل عن البيانات التي يصل إليها المساعد، وكيف يحمي معلوماتك أيضًا.

ولكي يتمكن "سيري" من إكمال المهام الشخصية بدقة أكبر، فإنه يجمع ويُخزّن معلومات معينة من الجهاز.

على سبيل المثال، عندما يواجه "Siri" اسما غير مألوف، فقد يستخدم أسماء من جهات الاتصال الخاصة بك للتأكد من أنه يتعرف على الاسم بشكل صحيح.

كذلك سعتمد "سيري" أيضًا على البيانات من تفاعلاتك معها، وأكثر.

من ناحية أخرى، اعتذرت "آبل" حول المراجعات من برنامج الاستماع إلى التسجيلات الصوتية والذي أعلنت عن تعليقه سابقًا.

وأعلنت أنها تُخطط للبدء فيه مرة أخرى في وقت ما من الخريف القادم، ولكن مع وجود بعض التغيّرات المهمة وهي على النحو التالي:

أولاً:

بشكل افتراضي، لن يتم حفظ التسجيلات الصوتية لتفاعلات "سيري"، حيث ستستمر الشركة في استخدام النصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر للمساعدة في تحسين المساعد.

ثانيًا:

سيتمكن المستخدمون من الاشتراك في مساعدة "سيري" على التحسّن، على أن يتمكنوا من إلغاء الاشتراك في أي وقت.

ثالثًا:

عند اختيار العملاء، سيتم السماح لموظفي "آبل" فقط بالاستماع إلى عينات صوتية من تفاعلات "سيري"، وسيعمل الفريق على حذف أي تسجيل يتم تحديده ليكون مشغلًا غير مقصود لـ"سيري".

وأشارت "آبل" بأنها ملتزمة بوضع مستخدميها في قلب ما تقوم به، على أن تكون جميع أبواب المساعدة والإطلاع مفتوحة أمام عملائها وبدون المساس بحقهم في الخصوصية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"