أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنزال أمريكي ـ كردي يؤدي إلى اعتقال 20 مدنيا شرق دير الزور

عناصر من "قسد" بريف دير الزور - جيتي

اعتقلت قوات مشتركة أمريكية -كردية يوم الأربعاء أكثر من 20 شخصا بعملية إنزال جوي نفذتها في بلدة "الطيانة" شرق مدينة دير الزور.

وذكر نشطاء من بلدة "الطيانة" أن قوات التحالف و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) نفذتا عملية إنزال جوي في حي "الفرج"، وشنت حملة دهم واعتقال طالت 20 مدنيا من الحي خلال بحثهم عن شخص يكنى بـ "أبي عبد الله".

وأورد الناشطون أسماء تسعة معتقلين، وهم: "فرحان العويد، محمد العويد، ودحام المزيد السلامة، وإبراهيم محمد العيد، ورعد النشمي وعبد الله الستاوي وأبناء ثلاثة من عائلة عيد الكسار"، مؤكدين أن جميع المعتقلين مدنيون ولا ينتمون إلى أي فصيل عسكري.

وسبق عمليات اقتحام المنازل والاعتقال انتشار لمسلحي "قسد" وتطويق المنطقة وإغلاق عدد من الطرقات داخل البلدة بعد منتصف الليلة الماضية قبل بدء الحملة الأمنية فجرا.

وأشار الناشطون إلى وصول رتل ضخم لقوات مشتركة من التحالف و"قسد" إلى "الطيانة" من جهة ناحية "ذيبان" عند الساعة 1 فجرا تحت غطاء جوي وفره طيران التحالف.

واعتقلت قوات مشتركة أمريكية -كردية قبل نحو 10 أيام 15 شخصا بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة دهم واعتقالات شنتها في مدينة "البصيرة" وبلدات "الصبحة" و"الصور" و"المويلح" شمال دير الزور.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي