أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تدمير أنفاق وتحصينات جديدة شمال الرقة

محلي | 2019-08-28 10:11:17
تدمير أنفاق وتحصينات جديدة شمال الرقة
   شرق مدينة "تل أبيض"
زمان الوصل
أشرفت القوات الأمريكية يوم الثلاثاء على عملية ردم أنفاق جديدة شرق مدينة "تل أبيض" شمالي الرقة، فيما استمر مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" بحفر خنادق وإنشاء تحصينات جديدة.

وقال مصدر محلي إن قوات أمريكية أشرفت على عمليات ردم مداخل أنفاق حفرها مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" في قريتي "الكنيطرة" و"الركبة" شرق بلدة "سلوك" بمنطقة "تل أبيض" الحدودية مع تركيا، مضيفا أن ورشات الحفر والتحصين لم توقف أعمالها في القرى المجاورة لمنطقة ردم الأنفاق اليوم ، ومن المفترض انسحابها إلى المدن غير المشمولة بالاتفاق أو لمناطق العمق جنوبا.

وأضاف أن دوريات أمريكية نفذت جولة جديدة على القرى الحدودية بين مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين"، واجتمعت مع قيادة الدفاع الذاتي في الإدارة الكردية وللمسؤولين عن القوات المنتشرة قرب الحدود.

وأشار إلى أن "وحدات حماية الشعب" اضرمت النيران في قرية "سليب قران" غرب مدينة تل أبيض (20 كم) لأسباب مجهولة، وهي قرية هجر سكانها بعد دخول القوات الكردية المنطقة منتصف عام 2015، حيث اعملت فيها السلب والنهب ومنعت سكانها من العودة إليها ثم حولتها لمنطقة عسكرية وبنت تحصينات داخل القرية المجاورة للحدود التركية.

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي تدمير "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمادها التحصينات العسكرية، يوم 22 آب أغسطس الماضي، كدليل على التزام وحدات الحماية بالاتفاق المبرم بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدستورية والكابتن طريف وخفايا تنشر لأول مرة عن "عديل" بشار الأسد المزعوم      "الجيش الوطني" يتقدم بعد مواجهات مع الوحدات الكردية والأسد شمال الحسكة      لجنة التصفية... ماهر شرف الدين*      مخابرات الأسد تعتقل "الأعور الدجال"      "بشارة".. الحراك في العراق ولبنان ثورة ثقافية ضد الطائفية      "بوتين وميركل" يبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم      اغتيال راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في دير الزور      لافروف: محاولة واشنطن محاولتها سرقة سوريا والسيطرة على حقول النفط "غير شرعية"