أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيسبوك" تبدأ تطبيق مراسلة منفصل عن "انستغرام"

تكنولوجيا | 2019-08-27 14:57:32
"فيسبوك" تبدأ تطبيق مراسلة منفصل عن "انستغرام"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

بدأت فيسبوك اختبار تطبيق مراسلة باسم Threads ليكون مرافقًا لتطبيق انستغرام لكن مختص أكثر بالمحادثات.

وذكر موقع The Verge، أن شركة فيسبوك تختبر حاليًا تطبيق مراسلة لمستخدمي انستغرام وبشكل منفصل عن التطبيق الرئيسي، وهذا التطبيق الذي ستسيمه Threads سيسمح بالمحادثة مع الأصدقاء المقربين على المنصة ومشاركة معلومات مثل الموقع الجغرافي ونسبة شحن البطارية، كما أن التطبيق سيوفر جميع مزايا انستغرام الخاصة بالرسائل وتحرير الصور والفيديو على التطبيق الجديد.

وتعتبر مزايا تطبيق Threads بمثابة محاكاة جزئية لميزة الرسائل على تطبيق سناب شات والذي تستمر فيسبوك بنسخ المزايا منه.

حيث إن التطبيق سيجمع بين مزايا انستغرام الأساسية ومزايا المحادثة في سناب شات، ما يعني المزيد من السيطرة على المجال بحسب موقع "عالم التقنية" المتخصص برصد أخبار التكنولوجيا.

وكانت فيسبوك ألغت فكرة الاستحواذ على منصات اجتماعية الفترة الأخيرة تجنبًا لأي عقوبات تتعلق بالاحتكار، لذلك كان ينبغي عليها الخروج بأفكارها الخاصة لتجنب أي مشاكل قانونية مع الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوروبي مستقبلًا.

وهو ما جعلها تفكر بجمع مزايا مختلفة في تطبيق Threads وإطلاقه للمستخدمين جنبًا إلى جنب مع تطبيق ماسنجر وواتساب.

يُشار أن فيسبوك كانت تعمل سابقًا على تطبيق مراسلة باسم Instagram Direct لكنها قررت إلغاءه قبل صدوره في أيار مايو، وعلى ما يبدو أن الفكرة لم يتم إلغاؤها بشكل كامل، حيث قررت العودة بتطبيق بمزايا متعددة لكن بالتركيز أكثر على خاصية المحادثات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري