أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هجوم معاكس للثوار يخلف قتلى وجرحى للأسد والروس جنوب إدلب

محلي | 2019-08-27 13:01:42
هجوم معاكس للثوار يخلف قتلى وجرحى للأسد والروس جنوب إدلب
   يعد عمل اليوم هو الأوسع من قبل الفصائل - جيتي
زمان الوصل
شنت فصائل المقاومة صباح اليوم الثلاثاء هجوما عسكريا معاكسا على مواقع الميليشيات الروسية والإيرانية جنوب إدلب تمكنت خلاله من كسر خطوط دفاع الميليشيات وقتل العشرات من العناصر واغتنام أسلحة وذخائر.

ونشرت غرفتا عمليات "الفتح المبين" و"حرض المؤمنين" عبر معرفاتهما الرسمية بيانات تعلن فيه البدء بهجوم عسكري على عدة مواقع لميليشيات روسيا وإيران تمكنت خلاله من كسر خطوط الدفاع الأولى للميليشيات على محاور "تل مرق والسلومية والجدوعية وشم الهوى" بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

بينما أفاد مراسل "زمان الوصل" في المنطقة بأن طيران النظام شن غارات بالخطأ على قواته في بلدة "شم الهوى".

وأشار نقلا عن مصدر ميداني أن الفصائل أسرت 5 عناصر وضابط برتبة عقيد، لافتا إلى أن عملية "استشهادية" نفذها أحد عناصر "هيئة تحرير الشام" في قلب قوات الأسد على محور قرية "أبو عمر".

وقال إن الفصائل العسكرية تمكنت من قتل العشرات من عناصر الميليشيات وأسر ضابط مع بداية الهجوم، كما اغتنمت دبابة وثلاث عربات BMP ورشاشاً من عيار 23 ملم وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع.

من جانب آخر أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" عن قتل وجرح عدد من عناصر القوات الخاصة الروسية لدى إحباط محاولة تسلل لمجموعة لها مزودة بمعدات للرؤية الليلية وكواتم الصوت على محور "تل دم" في ريف إدلب الشرقي.

يشار إلى أن فصائل المقاومة تمكنت اليوم من انتزاع زمام المبادرة بالهجوم من روسيا وإيران على محاور الشمال السوري ويعد عمل اليوم هو الأوسع من قبل الفصائل منذ خرق الروس لاتفاق وقف إطلاق النار.
يسرى
2019-08-28
اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم يارب
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"