أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين

اقتصاد | 2019-08-26 10:32:29
عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين
   أرشيف
الأناضول
فتحت عقود النفط الآجلة تعاملاتها الأسبوعية، الإثنين، على تراجع، متأثرة بالتوترات التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار من 25 بالمئة إلى 30 بالمئة.

جاء ذلك، ردا على إعلان الصين خلال وقت سابق الجمعة، عزمها فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أمريكية بقيمة 75 مليار دولار.

وبحلول الساعة (05:53 تغ)، تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم أكتوبر/ تشرين أول بنسبة 1 بالمئة أو 59 سنتا، إلى 58.22 دولارا للبرميل.

وتؤثر التوترات التجارية القائمة على ثقة المنتجين في كل من واشنطن وبكين، إضافة إلى مصدري المواد الخام حول العالم، ما يدفع نحو تراجع طلب المصانع على النفط.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، بنسبة 1.14 بالمئة أو 62 سنتا إلى 53.57 دولارا للبرميل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس        طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا