أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"

اقتصاد | 2019-08-24 23:52:36
واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"
   من معرض دمشق عام 2018 - جيتي
زمان الوصل
أطلقت الولايات المتحدة تحذيرا رسميا وصريحا بخصوص مشاركة الدول والأفراد في "معرض دمشق الدولي" الذي سيفتتح دورة جديدة له خلال بضعة أيام، محذرة الجميع من أن المشاركة في هذا المعرض تعد تعاملا مع نظام الأسد الموضوع تحت طائلة العقوبات الأمريكية.

وجاء التحذير عبر الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في دمشق، وبنسختين إحداهما عربية والأخرى إنجليزية، وافتتح بالقول: "الولايات المتحدة لا تشجّع على الإطلاق الشركات التجارية أو الأفراد على المشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي في 28 آب/أغسطس".

وذكرت السفارة أن "نظام الأسد يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات شريرة ضد الشعب السوري. وأي شخص يُجري تعاملات تجارية مع نظام الأسد أو شركائه سيمكّن النظام من مواصلة حملته للقتل والقمع ضد السوريين. لهذا السبب، تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها الضغط على نظام الأسد وأنصاره من خلال فرض عقوبات اقتصادية قاسية".

وخلصت السفارة في بيانها إلى أن "الشركات التجارية أو الأفراد الذين يخططون للمشاركة في معرض دمشق التجاري الدولي، يجب أن يكونوا على دراية بأنهم إذا قاموا بإجراء تعاملات تجارية مع نظام الأسد الخاضع للعقوبات أو مع المرتبطين به، فقد يتعرّضون هم أيضا لعقوبات أميركية".

ودعت السفارة أي جهة أو شخص لديه معلومات عن أي شركات تجارية أو أفراد يخططون للمشاركة في المعرض، أن يقدم ما بحوزته من معلومات إلى السلطات الأميركية عن طريق البريد الإلكتروني: ofac_feedback@treasury.gov، العائد إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأميركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا