أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران

دولي | 2019-08-24 20:51:34
ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران
   خلال غداء عمل أثناء قمة مجموعة السبع
أ.ب

قال دبلوماسي فرنسي إن الرئيس إيمانويل ماكرون أطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال غداء عمل أثناء قمة مجموعة السبع على تفاصيل خطة فرنسية لتخفيف التوترات مع إيران.

وقال المسؤول، الذي تحدث دون الكشف عن هويته وفقًا للأعراف المعتادة في الرئاسة الفرنسية، إن فرنسا تعمل منذ عدة أسابيع على صياغة الخطة.

وقال الدبلوماسي إن فرنسا والولايات المتحدة تتقاسمان نفس الرغبة في منع امتلاك إيران أسلحة نووية.

وتسمح خطة فرنسا لإيران بتصدير النفط لفترة محدودة من الوقت، وفي المقابل تلتزم إيران بالانصياع التام للاتفاق النووي الموقع عام 2015، والحد من التوترات في الخليج وعقد محادثات مفتوحة.

وقام ماكرون بدور بارز في محاولات إنقاذ الاتفاق النووي، التي بدأ في التهاوي عقب اعلان ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، فيما لا تزال روسيا وبريطانيا وألمانيا والصين ملتزمين به.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا