أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور

محلي | 2019-08-24 18:16:08
احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور
   قطع المتظاهرون الطريق الواصل بين الريفين الشرقي والغربي - نشطاء
زمان الوصل

تظاهر العشرات يوم السبت ضد ممارسات ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف دير الزور الشمالي.

وقال مصادر محلية إن العشرات من الرجال والأطفال تظاهروا ضد ممارسات "قسد" في مناطق "العزبة" و"معيزيلة" والشهابات وسوق الحبوب مطالبين باعادة سياراتهم المحجوزة لدى "جمارك" الإدارة الذاتية" بعد اغلاق القياديين لقمان وعبدالسلام المعزي معبر" الصالحية" مع مناطق سيطرة قوات النظام.

وأشارت إلى أن المتظاهرين احتجوا على عمليات تهريب للبضائع تجري سرا من معبر الصالحية بإشراف متنفذين بميليشيات "قسد".

وقطع المتظاهرون الطريق الواصل بين الريفين الشرقي و الغربي، مشددين على ضرورة محاسبة المسؤولين الفاسدين في "قسد"، وفق المصادر.

وكان الريف الغربي، شهد قبل يومين خروج العشرات بمظاهرة في بلدة "سفيرة تحتاني" وقطعوا الطريق العام بالإطارات المحترقة قرب القوس البلدة، مطالبين بتحسين الوضع الأمني المتدهور ومحاسبة المسؤولين الفاسدين بالمجلس المدني وتوفير الخدمات (كهرباء ومياه) وغيرها وضبط الوضع الأمني.

وفي نهاية نيسان أبريل وبداية أيار مايو الماضيين، أشعل أهالي بلدات الريف الغربي لدير الزور مظاهرات ضد ميليشيات "قسد" احتجاجا على إرسال النفط إلى خارج المحافظة والفلتان الأمني والاعتقالات التعسفية وغيرها من الممارسات، قبل أن يتم إخمادها من خلال حملات دهم واعتقال واسعة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط مبتور يشبح للأسد في تايلاند.. للتغطية على مشاركتهم في بطولة تلعب فيها إسرائيل      ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية      وفاة 30 طفلا في ليبيريا خلال تلاوتهم القرآن      نفت اعتقاله.. روسيا اليوم: "الوز" ما زال في سوريا      الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن      بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن