أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"

محلي | 2019-08-24 17:41:36
تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"
   ألطون
زمان الوصل - رصد

وصفت الرئاسة التركية التقارير الاعلامية التي تحدثت عن عزمها ترحيل اللاجئين السوريين بـ"الهراء".

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية "فخر الدين ألطون" إن التقارير التي تحدثت عن عزم تركيا ترحيل السوريين خارج أراضيها هي مجرد "هراء"، موضحا أنه تم منح الجنسية لـ102 ألف لاجئ سوري، وإنفاق 40 مليار دولار على ضحايا الحرب في سوريا.

ونفى "ألطون" في مقال نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، مساء الجمعة، حول سياسة تركيا تجاه السوريين الذين لجؤوا إلى أراضيها، كما نفى صحة التقارير التي تحدثت عن مقتل لاجئ سوري يدعى، "هشام مصطفى الصطيف المحمد"، من قبل قناص تركي خلال محاولته العودة إلى تركيا بطرق غير قانونية، بعد ترحيله منها.

وشدد "ألطون" على أن تركيا ترفض الاتهام بأن اللاجئين السوريين يواجهون خطر الترحيل، مشيرا إلى أن بلاده تبنت منذ عام 2011 سياسة الباب المفتوح تجاه السوريين المهجرين من أراضيهم، وفتحت أبوابها لنحو 3.6 مليون لاجئ.

وأضاف أن اللاجئين القادمين إلى تركيا يستفيدون مجانا من الخدمات العامة مثل الصحة والتعليم، بعد استكمالهم إجراءات التسجيل.

وأوضح أن السلطات التركية بدأت مطلع عام 2017 باتخاذ إجراءات تهدف إلى تحديث البيانات وتوزيع اللاجئين على عموم البلاد بشكل متوازن، على خلفية انتقال بعض اللاجئين السوريين إلى ولايات أخرى دون إبلاغ الجهات المعنية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي