أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت

منوع من العالم | 2019-08-24 10:07:00
السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت السلطات الصحية في ولاية إلينوي الأميركية أن استخدام السجائر الالكترونية قد يكون خطيرا، وذلك عقب وفاة شخص أصيب بمرض رئوي بعد تدخينه هذا النوع من السجائر.

وربما تكون تلك أول حالة وفاة في الولايات المتحدة ناتجة عن تدخين السجائر الإلكترونية المنتشرة في أوساط الشباب والمراهقين داخل البلاد.

ولم يفصح قطاع الصحة في الولاية عن اسم أو سن أو عنوان الشخص المتوفى.

وجاء في بيان للدكتورة نغوزي إزيكي مديرة قطاع الصحة أن "استخدام السجائر الإلكترونية قد يكون خطيرا".

وأشار إلى أن قطاع الصحة في إلينوي طلب المساعدة من "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، التابعة لوزارة الصحة الأميركية، للمساعدة في التحقيق في حالات مرضية أخرى مشابهة.

ويحقق مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة في نحو مئتي إصابة رئوية غامضة ربما مرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية في 14 ولاية، معظمها لمراهقين وشباب.

وتم نقل عدد كبير من المصابين إلى المستشفيات، وبعضهم أدخل إلى غرف العناية المركزة ووضعوا على أجهزة التنفس الصناعي.

وقد تضاعف عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب مشكلات في الرئة خلال الأسبوع الماضي في إلينوي.

وأشارت السلطات إلى أن 22 شخصا تتراوح أعمارهم بين 17 و38 عاما أدخلوا المستشفيات، وأنها تحقق في 12 حالة أخرى.

وتشمل الأعراض التي عانى منها المرضى صعوبة وضيق في التنفس وألم في الصدر وكذلك حمى وسعال وقيء وإسهال.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. قيس سعيد ونبيل القروي إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية      دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس