أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حزب الله ينشئ 4 قواعد عسكرية في درعا

محلي | 2019-08-23 18:02:58
حزب الله ينشئ 4 قواعد عسكرية في درعا
   أرشيف
زمان الوصل

أكدت صحيفة إسرائيلية وجود أربع قواعد لميليشيا حزب الله في درعا جنوب سوريا.


وقالت صحيفة "اسرائيل هيوم"، إن "حزب الله، أنشأ أربع قواعد في درعا، الأولى أسسها مطلع العام الحالي في قلب مدينة درعا، ويشرف عليها ضابطان من الحزب، وآخرون من قوات نظام الأسد.


وأضافت أن القاعدة الثانية، في منطقة "اللجاة" بين محافظتي درعا والسويداء، أنشئت منتصف العام الماضي، بعد تهجير سكانها بحجة علاقتهم بتنظيم الدولة.


أما القاعدة الثالثة، في اللواء 52، مطلع العام الجاري، عقب انسحاب عناصر الحزب من مزارع الزبداني، ومزارع ريما المحيطة بها، ويقودها "إياد قاسم"، لبناني يقيم في بلدة "الكرك شرقي" درعا.


ووفق الصحيفة فإن القاعدة الرابعة، هي قاعدة "صابر"، أنشئت أواخر العام 2018، بقيادة "مصطفى مغنية"، نجل القيادي في الحزب "عماد مغنية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام