أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. "آساييش" تعتقل عددا من النساء والرجال بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم

محلي | 2019-08-23 10:37:25
الرقة.. "آساييش" تعتقل عددا من النساء والرجال بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم
   الرقة - جيتي
زمان الوصل

أعلنت ميليشيا "آساييش" أمس الخميس أنها اعتقلت عددا كبيرا من الرجال والنساء بتهمة الانتماء لخلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة.

وذكرت ميليشيا "آساييش" في بيان لها إنها "فككت خلية إرهابية ضخمة" تنشط في مدينة الرقة.

وقالت إنها تتبعت العمليات والهجمات السابقة التي ضربت المدينة، لتحديد عدد من الأماكن المشبوهة لتتم مداهمتها وتوقيف عدد كبير من الرجال و النساء، يعملون ضمن خلايا تنظيم "الدولة"، مشيرة إلى ضبط عدد من الأسلحة وكواتم الصوت، وعبوات ناسفة ومواد متفجرة، وكُتب خاصة بالتنظيم.

وفي السياق، اعتقلت ميليشيات "آساييش" واستخبارات "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الشابين |محمد فايز الشيخ" وابن عمه "ابراهيم الشيخ" من قرية "المشرفة" بتهمة تهريب عائلات لتنظيم "الدولة" من مناطق سيطرتها، وفق مصدر محلية.

وقال المصدر لـ "زمان الوصل" إن مسلحي الميليشيات نقلوا المعتقلين إلى سجن مدينة "تل أبيض" المركزي بالريف الشمالي.

كما انفجر لغم أرضي زرعته "وحدات حماية الشعب" الكردية قبل نحو شهرين بقرية "أبو كبر" أثناء رعي قطيع أغنام قرب الجدار الحدودي التركي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إخلاء "وحدات حماية الشعب" مواقع عدة قرب الحدود التركية، فانسحبت من مخفر "نص تل" شرق مدينة تل أبيض" ومخفر "كريسور" بين مدينتي "تل أبيض" و"عين عرب"، وسط حديث السكان عن خروج رتل عسكري من العتاد الثقيل باتجاه مدينة "عين عيسى" جنوب الأتوستراد الدولي حلب – الحسكة، وفق نشطاء محليين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس        طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا