أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماكرون: نحتاج رؤية واضحة بخصوص "بريكست" خلال 30 يوم

دولي | 2019-08-22 21:16:52
ماكرون: نحتاج رؤية واضحة بخصوص "بريكست" خلال 30 يوم
   ماكرون وجونسون - جيتي
الأناضول

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى رؤية واضحة خلال الثلاثين يوما المقبلة، بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد "بريكست" .

وأضاف ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الخميس، من أمام قصر الإليزيه في العاصمة باريس، أن بلاده تركز خلال التفاوض بخصوص "بريكست" على الاستقرار في إيرلندا وسلامة السوق المشتركة الأوروبية.

من جهته، أكد جونسون، على ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي مع حلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وعلى ضرورة حماية مصالح الشعب والشركات البريطانية.

وتابع قائلاً: "نريد الخروج من الاتحاد الأوروبي بالموعد المحدد في كل الأحوال من خلال اتفاق أو من دون اتفاق".

وأكد جونسون على أهمية علاقة التعاون مع فرنسا في العديد من المجالات ومنها المجال الأمني، مشيرًا أن بلاده "تتعاون وتنسق مع فرنسا لحفظ الأمن في الساحل الإفريقي وتتعاون معها في مناطق أخرى مثل سوريا".

وطمأن جونسون الرئيس الفرنسي بأن "المملكة المتحدة لن تضع نقاط تفتيش على حدودها ومنها الحدود الإيرلندية".

وأضاف: "أنا على ثقة بأن الرئيس ماكرون سيدافع ويحمي المواطنين البريطانيين في فرنسا، كما سنفعل نحن مع المواطنين الفرنسيين في بريطانيا".

وبدأ جونسون جولة أوروبية، قبيل قمة مجموعة السبع، استهلها بزيارة برلين لإجراء محادثات مع ميركل، والخميس إلى باريس لعقد مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ومن المقرر أن تنعقد قمة مجموعة السبع خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس/آب الجاري بمدينة بياريتز، جنوب غربي فرنسا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تونس.. قيس سعيد ونبيل القروي إلى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية      دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس