أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا

منوع من العالم | 2019-08-21 03:21:04
مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا تعود لبوليفيا
   كشفت اختبارات الكربون المشع أنها تعود إلى النصف الثاني من القرن الخامس عشر
أ.ب
أُعيدت مومياء عمرها 500 عام لفتاة من الإنكا إلى بوليفيا بعد نحو 129 عامًا من التبرع بها لمتحف جامعة ولاية ميشيغان، ما يشير إلى ما يقوله المسؤول إنها المرة الأولى التي تُعاد فيها بقايا بشرية ذات أهمية أثرية إلى البلاد.

المومياء المعروفة باسم "نوستا"، وهي كلمة من لغة الكيشوا إلى "الأميرة"، تذهل الكثيرين بسبب حالتها الممتازة، وتبدو جدائلها السوداء ممزقة مؤخرًا ولا تزال يدها متمسكة بريش صغير.

وقال خبراء إن المومياء جاءت أصلاً من منطقة في مرتفعات الأنديز بالقرب من لاباز خلال السنوات الأخيرة من حضارة الإنكا.

وكشفت اختبارات الكربون المشع أيضًا أنها تعود إلى النصف الثاني من القرن الخامس عشر، ما يؤكد احتمال أن يكون قبر قد سبق غزو الإنكا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"