أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست

دولي | 2019-08-20 12:26:48
جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست
   رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" - جيتي
أ.ب
طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات خروج بلاده، وإلغاء الأحكام "غير الديمقراطية" للحدود الأيرلندية التي يقول إنها ستهدد عملية السلام في أيرلندا الشمالية.

وسلم جونسون، الذي أدلى بتصريحات مماثلة في الماضي، مطالبه إلى الاتحاد الأوروبي رسميا مساء الاثنين في رسالة إلى دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي.

ويطالب جونسون بإلغاء ما يسمى "خطة الحائط الخلفي"، والتي من شأنها أن تُبقي بريطانيا متحالفة عن كثب مع الاتحاد الجمركي الأوروبي إذا لم يتمكن الجانبان من الاتفاق على طرق أخرى لمنع إعادة عمليات التفتيش الحدودية على الأشخاص والبضائع المنقولة بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار، بعد مكالمة هاتفية استمرت ساعة مع جونسون أمس الاثنين، إنه لن يتم إعادة التفاوض حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس        طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا