أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا تتسلم 4 أطفال من الإدارة الكردية

استلم الأطفال وفد يمثل الخارجية الألمانية

استلمت الخارجية الألمانية أمس الاثنين 4 أطفال ألمان ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" كانوا محتجزين في مخيم "الهول" شرق الحسكة.

وأعلنت الإدارة الكردية عبر وسائل إعلامها إن وفدا يمثل الخارجية الألمانية وصل إلى مقر معبر سيمالكا (التونسية) الحدودي مع العراق، واستلم 4 أطفال من الجنسية الألمانية كانوا في مخيم "الهول".

وأشارت إلى أنها أطلعت الوفد على وثيقة تثبت صحة الأطفال جسدياً ونفسياً.

وتحتجز الإدارة الكردية أكثر من 1000 طفل من جنسيات أجنبية ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة" في مخيمات "الهول والمالكية" بالحسكة و"عين عيسى" شمال الرقة.

وسبق أن سلمت الإدارة الذاتية في التاسع من حزيران 12 يتيماً ‏فرنسياً من عائلات تنظيم "الدولة" إلى وفد من وزارة الخارجية الفرنسية في بلدة "عين عيسى".‏

وكان القنصل العام لحكومة أوزبكستان في الإمارات العربية المتحدة "علي شير سولوموف" تسلّم 148 من أفراد عوائل التنظيم من الأطفال والنساء المقيمين في مخيم "الهول" شرق الحسكة، بعد حضوره من الإمارات إلى القامشلي نهاية أيار مايو الماضي.

كما تسلّم وفد سويدي في السابع من أيار مايو 7 من أطفال يحملون الجنسية السويدية بمقر معبر سيمالكا (التونسية) الحدودي شمال شرق الحسكة وعاد إلى شمال العراق عبر نهر دجلة.

واستعادت "كوسوفو" خلال نيسان ابريل الماضي 110 من رعاياها معظمهم نساء مع أطفالهن تبعن أزواجهن عند التحاقهم بتنظيم "الدولة" في سوريا.

وسلّمت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية خلال آذار مارس 5 أطفال لفرنسا و3 أطفال لروسيا بعد مقتل آبائهم الذين كانوا ضمن صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية".

وحسب إحصاءات إدارة مخيم "الهول" يوجد 327 طفلا وطفلة أيتام تتراوح أعمارهم بين الـ 6 - 12 سنة ترعاهم عوائل تنظيم "الدولة الإسلامية" والمنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، الذي يقطنه أكثر من 72 ألف لاجئ ونازح.

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي