أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة

محلي | 2019-08-19 17:39:27
بعد مقتله في الرقة.. "آساييش" تشيع قياديا لها بالحسكة
   من التشييع
زمان الوصل

شيّع أنصار حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الاثنين القيادي في ميليشيا "آساييش" جمال أحمد قبل دفنه في مدينة "رأس العين" شمال الحسكة، بعد يوم واحد من مقتله على يد مجهولين في مدينة الرقة.


وذكرت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن المشيعين انطلقوا بجثة القيادي جمال أحمد، من مشفى رأس العين الوطني، نحو مقبرة مخصصة لقتلى الحزب في المدينة.


وفي السياق، أكدت ميليشيا "آساييش" في بيان لها أن "جمال سطام الأحم"” قتل أثناء ملاحقة خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة يوم أمس الأحد، مشيرة إلى أنه ينحدر من قرية "العنادية" قرب مدينة "رأس العين".


وقال "مرصد الرقة لحقوق الإنسان" برسالة إلكترونية موجهة لـ "زمان الوصل" إن شخصا مجهولا أطلق النار داخل مشفى الطب الحديث باتجاه عناصر الأمن العام (آساييش) في الرقة، ما أسفر عن مقتل المسؤول الإداري للأمن العام جمال أحمد وإصابة عنصر آخر يدعى "نهاد".


وأكد المرصد أن المهاجم لاذ بالفرار من المشفى، ولم يلق القبض عليه رغم إغلاق مداخل الرقة ومنع الدخول إلى المدينة أو الخروج منها بعد الساعة العاشرة ليلا بشكل اعتيادي، على إثر تكرار استهداف "قسد" من قبل مجهولين بشكل يومي داخل المدينة وفي ريفها.


وسبق ان شيعت ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" أحد عناصرها يدعى "اسماعيل موسى يوسف " في مسقط رأسه بقرية "تل خنزير فوقاني" بمنطقة "المالكية" بالحسكة، الأسبوع الماضي بعد مقتله بقنبلة يدوية ألقاها عنصر فار بمدينة "الطبقة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس        طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا