أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عزل 3 رؤساء بلديات في تركيا لارتباطهم بحزب العمال الكردستاني

أخبار تركيا | 2019-08-19 11:23:20
عزل 3 رؤساء بلديات في تركيا لارتباطهم بحزب العمال الكردستاني
   في مدن "ديار بكر" و"فان" و"ماردين" - الأناضول
زمان الوصل - رصد
كشفت وزارة الداخلية التركية إنها عزلت 3 رؤساء بلديات في مدن "ديار بكر" و"فان" و"ماردين" جنوب شرقي البلاد موالين لأحزاب "كردية".

وقالت الوزارة اليوم الاثنين إن رؤساء البلديات الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم مختلفة بما في ذلك العضوية في منظمة "إرهابية" ونشر الدعاية لجماعة إرهابية.

وطردت تركيا العشرات من رؤساء البلديات في جنوب شرق البلاد في العام 2016 بسبب الاشتباه في ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، واستبدلتهم بمسؤولين من الحكومة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذّر قبل الانتخابات المحلية في آذار مارس الماضي، من إمكان طرد رؤساء البلديات من الحزب الديمقراطي الشعبي مرة أخرى إذا تبين أن لهم صلات بمتشددين مثل أسلافهم.

ويتهم أردوغان حزب الشعب الديمقراطي بصلاته بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة "منظمة إرهابية"، فيما ينفي حزب الشعب الديمقراطي هذه الروابط.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"