أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عملية أمنية لقوات أمريكية -كردية جنوب الحسكة

جنوب مدينة "الشدادي" - أرشيف

اشتبكت قوات مشتركة كردية – أمريكية ليل السبت مع مجموعة مسلحين يعتقد بأنهم ينتمون لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب مدينة "الشدادي" بالحسكة، في حين ذكرت شبكة محلية إن قوات التحالف اعتقلت شخصا من الجنسية العراقية خلال عملية إنزال جوي بمنطقة "التويمين" الحدودية.

وقال الناشط "قياد العلوان" لـ"زمان الوصل" إن طائرات التحالف حلقت بكثافة ليل السبت- الأحد فوق آبار الثلجة القريبة بناحية "مركدة" جنوب شرق "الشدادي"، بعد اشتباك مع مجموعه يعتقد أنها تنتمي لتنظيم "الدولة"، وسط سماع دوي انفجارات في أرجاء المنطقة.

وأضاف إن العملية تزامنت مع استنفار أمني للقوات المشتركة من "آساييش" الكردية والتحالف الدولي وتسيير دوريات على جانبي نهر الخابور بين "الشدادي" و"مركدة"، وفرض حظر للتجوال شرق نهر الخابور على طول الطريق بين قرية "الثلجة" ومنطقة "التويمين" (العصمان) قرب الحدود مع العراق.

وفي السياق، ذكرت شبكة الخابور المحلية إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي استهدف خلالها منزل تقطنه عائلة نازحة من العراق في قرية "خويتلة" التابعة لمنطقة "التويمين"، واعتقلت الرجل وزوجته ونقلتهم إلى القاعدة الأمريكية في "الشدادي" وتركت أطفالهما.

وكانت قوات التحالف الدولي اعتقلت يوم الجمعة الماضي 3 أشخاص من الجنسية العراقية بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال عملية إنزال جوي جنوب الحسكة.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي