أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الثوري الإيراني يقيم مواقع جديدة بدير الزور

من ريف دير الزور - جيتي

أقام الحرس الثوري الإيراني مؤخرا موقعا عسكريا جديدا في منطقة البوكمال شرق دير الزور، وسط أنباء غير مؤكدة عن استهداف طائرات مجهولة لمواقع بعض الميليشيات الشيعية بمنطقة "الشامية" بالريفين الغربي والشرقي.


وقال الناشط "أبو علي المرسومي" من شبكة "صرخة البوكمال" المحلية إن الحرس الثوري أسس قاعدة عسكرية جديدة له على الطريق الواصل بين "الكم" ومدينة البوكمال قرب الحدود مع العراق، مشيرا إلى استقدام الميليشيات الإيرانية للمعدات و بعض الغرف مسبقة الصنع منذ يومين إلى المنطقة.


وأكد "المرسومي" تعرض مواقع مليشيات الحرس الثوري الإيراني في منطقة "الحزام الأخضر" لهجمات يعتقد أنها قصف جوي أدى إلى احداث دمار بالموقع والعتاد، مبينا أن سيارات الإسعاف نقلت عددا من العناصر إلى مشفى القدس التابع للحرس الثوري في قرية "السكرية" على أطراف مدينة البوكمال.


كما شن تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الجمعة، هجوماً على مواقع قوات النظام والميليشيات الموالية لها بالقرب من منطقتي هريبشة وكباجب جنوب وجنوب غرب مدينة دير الزور، حيث شن طائرات النظام الحربية سلسلة غارات جوية على محاور الاشتباكات.


واشار الناشط إلى وصول قوات روسية خاصة إلى بلدة الجلاء (المسلخة)، والتي تأتي أهميتها من وقوعها على الطريق الواصل بين مدينتي الميادين والبوكمال أهم مدن المحافظة بعد دير الزور.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي