أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حركة نزوح غير مسبوقة.. مفخخة تضرب قوات النظام بريف إدلب

محلي | 2019-08-18 20:05:49
حركة نزوح غير مسبوقة.. مفخخة تضرب قوات النظام بريف إدلب
   باتجاه مناطق أكثر أمنا بريف إدلب الشمالي - الأناضول
زمان الوصل

شهدت مناطق ريفي ادلب الجنوبي والشرقي حركة نزوح لآلااف العائلات باتجاه مناطق أكثر أمنا بريف إدلب الشمالي مؤخرا، وذلك بسبب الحملة العسكرية المتواصلة التي تشنها قوات النظام والميليشيات الموالية له بغطاء جوي روسي.


وبحسب تنسيقيات الثورة شهدت مدن بلدات "حيش وكفرسجنة والركايا وخان شيخون، كفرومة وحاس" ‏وبلدات ريف معرة النعمان الشرقي حركة نزوح هي الأكبر في المنطقة.‎


وفي سياق متصل واصلت قوات طائرات النظام قصفها لمدينة معرة النعمان والمناطق المجاورة، حيث قضى مدني وجرح ثلاثة، بالمقابل استهدفت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" اليوم الأحد، مواقع النظام في منطقة "مدايا" بريف إدلب الجنوبي، بعربة مفخخة خلفت عشرات من القتلى والجرحى وتدمير عدة أليات.


وتمكن قائد العربة من الدخول على محور مزرعة "الصباغية" القريبة من قرية "مدايا" بريف إدلب، ليفجرها وسط تجمع لقوات النظام. فيما تتواصل الاشتباكات بين قوات الاسد وفصائل المعارضة.


من جهة أخرى جرح عنصران من الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" هما "محمود الحريري" و"محمود الذكرى" جراء قصف الطيران لمحيط مدينة "معرة النعمان" خلال محاولتهم انتشال الضحايا من تحت ‏أنقاض ورشة لقص الحجارة في محيط مدينة "معرة النعمان".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد