أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الروسي يستهدف 'الخوذ البيضاء" وتعزيزات فصائل المقاومة تصل أرض المعركة

محلي | 2019-08-18 17:38:12
الروسي يستهدف 'الخوذ البيضاء" وتعزيزات فصائل المقاومة تصل أرض المعركة
   من القصف على ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم الأحد، فرق الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" على أطراف مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي.


وأفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بأن الطيران الحربي الروسي استهدف منشرة للحجر جنوب مدينة "معرة النعمان"، وبعد قدوم فرق الدفاع المدني لإجلاء الجرحى من تحت الأنقاض عاود الطيران الروسي غاراته على الموقع مستهدفاً الفريق بشكل مباشر.


وأكد أن الغارة الجوية أدت لسقوط جريحين من الدفاع المدنية أحدهم مصاب بجروح خطيرة تم نقلهم إلى المشافي الميدانية بالإضافة لسقوط شهيد مدني بالإضافة لتدمير سيارة الإسعاف بشكل كامل.


وقال إن الطيران الحربي الروسي استهدف الأحياء السكنية بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن ارتقاء طفل ووقوع عدد من الجرحى.
وأضاف أنّ عشرات الطائرات بمختلف انواعها شنت منذ فجر اليوم نحو 150 غارة جوية تركزت معظمها على مدينة "خان شيخون" وبلدات "حيش وكفرسجنة وحاس وكفروما" وقرى "حزارين وكرسعة والدير الشرقي والشيخ مصطفى والشيخ دامس والحامدية وبابولين وكفرمزدة والعامرية وموقا" بريف إدلب الجنوبي.


ويذكر أن الطيران الحربي الروسي استهدف أمس السبت، فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" جنوبي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، خلال قيامها بمهامها الإنسانية في إسعاف مدنيين أصيبوا بقصف جوي سابق.


من جهة ثانية، أكد الناشط "ابو جعفر الشامي" مرور اكثر من 300 الية وعربة مختلفة ودبابات محمولة ومدرعات ومدافع مقطورة منذ صباح اليوم من "سرمدا" باتجاه الجنوب.


وقال إن هذه الارتال المتتالية عبرت معبر "العزاوية" وقسم منها اتى من طريق باب الهوا وهي تابعة للجيش الوطني، موضحا أن احرار الشرقية ارسلوا اليوم الرتل الثالث خلال يومين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏      لأن رؤساءه يلتصقون بالمناصب.. حكومة الأسد تحل "الاتحاد العام للتعاون السكني"      واشنطن: تطبيق وقف إطلاق النار سيستغرق وقتا      التربية الدبلوماسية تمنعنا من الرد على رسالة ترامب.. أردوغان يحدد مساحة المنطقة الآمنة      مظاهرات مناهضة للأسد وإيران في دير الزور      ناسفة تقتل قياديا من "حراس الدين" في إدلب      مظاهرات لبنان.. سفارات تغلق أبوابها وأخرى تحذر مواطنيها