أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الكبانة" تستنزف المزيد من قوات الأسد

من جبهة ريف اللاذقية الشرقية - أرشيف

دمرت فصائل المقاومة السورية على محور "الكبانة" من جبهة ريف اللاذقية الشرقية يوم أمس جرافة عسكرية ودبابة في إطار التصدي لمحاولة اقتحام من قبل قوات الأسد والميليشيات الأجنبية المتواجدة على نفس المحور.

وقال مصدر ميداني إن العشرات من قوات الأسد سقطوا بين قتيل وجريح، مشيرا إلى أنها (قوات الأسد) وقعت يوم أمس أثناء محاولة تقدمها ضمن حقل ألغام أعده الثوار في منطقة "جب الأحمر" وسقط عدد منهم بين قتيل وجريح.

وخلال اليومين السابقين تمكنت قوات المقاومة من تدمير جرافتين وثلاث دبابات على نفس المحور بعد أن حاول نظام الأسد تغيير أسلوبه القتالي، وتقديمه للجرافات المصفحة من أجل ردم الخنادق والقضاء على الغطاء النباتي الذي يحول دون الرؤية بالإضافة إلى تمهيد الطرقات أمام تقدم الدبابات بعد تيقّنه استحالة التقدم بالاعتماد على عناصره.

من جهة ثانية أقرت القوات الخاصة الروسية بفشلها بالتقدم على تلال "الكبانة" خلال محاولاتها يوم أمس عبر قناتها الإعلامية، واعترفت بخسارة "بلدوزر" ودبابة.

كما أقرت بعدم تحقيق أي تقدم مع 7 محاولات تقدم خلال ليلة يوم الخميس الماضي، مع خسائر لحقت بالعناصر والعدة والعتاد للمجموعات المهاجمة.

واعترفت القوات الروسية بمقتل عناصر من القوات الخاصة الروسية و137 عنصرا من قوات الأسد، وأكدوا استمرار البحث عن المفقودين بواسطة طائرات الاستطلاع.

زمان الوصل
(2)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي