أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير الداخلية الألماني يشهر سيف الترحيل بوجه أي سوري لاجئ يزور بلاده

محلي | 2019-08-18 13:17:42
وزير الداخلية الألماني يشهر سيف الترحيل بوجه أي سوري لاجئ يزور بلاده
   زيهوفر
زمان الوصل

في أحدث وأوضح تصريح من نوعه، لوح وزير الداخلية الألماني "هورست زيهوفر" بسحب اللجوء من أي سوري زار سوريا بعد منحه قرار الحماية، معتبرا أن من يفعل ذلك إنما يكذّب مزاعم تعرضه للاضطهاد، التي نال على أساسها حق الحماية.

كلام الوزير الألماني جاء خلال تصريح تناقلته وسائل إعلام ألمانية صباح اليوم الأحد، حيث قال: "أي لاجئ سوري يذهب بانتظام إلى سوريا في عطلة، لا يمكن أن يدعي بجدية أنه تعرض للاضطهاد، وعلينا حرمان مثل هذا الشخص من وضعه كلاجئ".

وأشار "هورست" أنه إذا كان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين على علم بسفر طالب اللجوء إلى البلد الأصلي، فستدرس السلطات على الفور إلغاء وضعه كلاجئ.

وأضاف الوزير أن سلطات بلاده تراقب الوضع في سوريا باستمرار، معقبا: "سنعيدهم (هؤلاء الذين تم سحب لجوئهم) إلى بلادهم إذا سمح الوضع بذلك".

وتقول آخر التقديرات الخاصة باللاجئين السوريين في ألمانيا إن عددهم بات يناهز 800 ألف شخص.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دير الزور.. قتلى في قصف على البوكمال والتحالف يطالب النظام بالانسحاب من شرق الفرات      العاهل السعودي: المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها      المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      إيران تتهم ثلاثة أستراليين معتقلين لديها بالتجسس        طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا