أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب

محلي | 2019-08-18 00:39:01
الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب
   الناشط حسن قصاب
زمان الوصل

اعتقلت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) و"آساييش" المزيد من الناشطين العاملين بمنظمات مدنية في مدينتي الرقة والطبقة يومي السبت والجمعة بتهم تتعلق بـ "الارهاب".


وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" إن ميلشيا "قسد" اعتقلت صباح اليوم الناشط " أحمد الهلشوم" في مدينة الرقة اليوم دون توجيه أي تهمة، بعد نحو أسبوع من بدء حملة اعتقالات شملت ناشطين معارضين لنظام بشار الأسد.


وقال مصدر أهلي من مدينة "الطبقة" إن عناصر ميليشيات "آساييش" والامن العام اعتقلوا الناشط حسن قصاب الجمعة بعد يوم واحد من زفافه، حيث اقتحموا منزلا يستأجره بعد كسر بابه بحي المقاسم في مدينة الطبقة واعتدوا عليه بالضرب مع زوجته، مشيرا إلى أن الميليشيات وجهت للناشط تهمة الارتباط بخلية "إرهابية" رغم أنه طالب يدرس الطب بألمانيا وجاء منذ ١٠ لإتمام حفل زفافه.


وأوضح المصدر أن القصاب الذي ينحدر من مدينة الرقة يعمل بمنظمة كرييتف الامريكية منذ عام 2017 ومستشار برنامج "فرات" والمنسق مع وزارة الخارجية الأمريكية.


وأكد اعتقال الناشط المعارض أحمد الهلشوم" مدير منظمة "إنماء الكرامة" من مكتبه ببلدة الكرامة شرق الرقة وبالتهم ذاتها.


ومازالت ميليشيات "قسد" تعتقل منذ العاشر من الشهر الجاري أربعة عاملين وناشطين بمنظمات مدنية تعمل في مدينة الرقة، وهم صلاح الكاطع مدير المكتب الإعلامي وعضو في مجلس الإدارة لمنظمة "صناع المستقبل" وأنس العبو مدير مشروع السلامة المرورية وخالد السعود في قسم المتابعة والتقييم في مشروع السلامة المرورية وإياس العبو إعلامي منظمة "آفاق جديدة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب