أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين

بعد شهرين من اعتقالهم - جيتي

أفرجت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) يوم الجمعة عن 17 شخصا بعد شهرين من اعتقالهم بعملة إنزال جوي شمال دير الزور، في وقت أعلنت فيه ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" اعتقال مجموعة أشخاص في منطقة البصيرة بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية".


وقال الناشط "قياد العلوان" لـ"زمان الوصل" إن "قسد" أفرجت عن 17 شخصا كانوا محتجزين بسجونها في مدينة رميلان شرق القامشلي، بعد شهرين من اعتقالهم بتهمه الانتماء لتنظيم "الدوة".


وأضاف أن الافراج عن هؤلاء الأشخاص، الذين ينتمون إلى عدد من العائلات العاملة بتربية المواشي، جاء بوساطة شخصيات عشائرية.


وكانت قوات مشتركة أمريكية –كردية اعتقلت في حزيران يونيو الماضي 18 شخصا من النازحين عن بلدة "مراط" وبعض المتطوعين في " قوات الدفاع الذاتي"خلال عملية إنزال جوي بقرية "شويحان" شمال دير الزور.


وفي سياق متصل، ذكرت ميليشيا "آساييش" إنها اعتقلت عناصر إحدى الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "الدولة" في منطقة البصيرة، وعثرت على معمل لصناعة المواد المتفجرة، بالإضافة لضبط عدد من الأوراق المزورة و مبالغ مادية و ذخيرة للأسلحة.


وتتركز العمليات الأمنية للقوات الأجنبية والكردية منذ أيار مايو الماضي في مناطق الجزيرة بدير الزور وما يتاخمها من مناطق ضمن ريف الرقة الشرقي و جنوب الحسكة.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي