أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الولايات المتحدة تصدر مذكرة لمصادرة الناقلة الإيرانية "غريس 1"

دولي | 2019-08-17 09:29:23
الولايات المتحدة تصدر مذكرة لمصادرة الناقلة الإيرانية "غريس 1"
   بعد يوم واحد من السماح لها بمغادرة منطقة جبل طارق
زمان الوصل - رصد

أصدرت الولايات المتحدة مذكرة ضبط بشأن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" وذلك بعد يوم واحد من السماح لها بمغادرة منطقة جبل طارق.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن الناقلة، التي تفيد تقارير بأنها ما زالت ترسو في مياه جبل طارق، يجب مصادرتها "لمحاولة الوصول إلى النظام المالي الأمريكي بصورة غير مشروعة ودعم شحنات محظورة إلى سوريا".

وتم التحفظ على الناقلة "غريس 1" الشهر الماضي للاشتباه في خرقها عقوبات الاتحاد الأوروبي على نقل النفط إلى سوريا.

وقضت المحكمة العليا في جبل طارق الخميس بأنه يمكن للناقلة أن تبحر إذا قدمت ضمانات بأنه لن تسلم حمولتها إلى سوريا.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون إيرانيون إن الناقلة تستعد للإبحار بعد إصدار جبل طارق الحكم بالإفراج عنها، بعد ستة أسابيع من احتجازها.

وقال جلال إسلامي، نائب رئيس هيئة الموانئ والملاحة الإيرانية، للتلفزيون الرسمي الإيراني الجمعة إن "غريس 1" ستحصل على اسم جديد وستحمل العلم الإيراني في رحلة عودتها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا