أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صور... هكذا انقذ طيار أرواح 226 راكبا بعد هبوطة بحقل ذرة

جرائم و حوداث | 2019-08-15 15:36:26
صور... هكذا انقذ طيار أرواح  226 راكبا بعد هبوطة بحقل ذرة
   شاهد الصور أدناه - أ.ب
أ.ب - زمان الوصل
 اعتبر قائد طائرة ركاب روسية بطلا اليوم الخميس لهبوطه بالطائرة بسلام في حقل ذرة بعد اصطدامها بمجموعة من الطيور بعد ثوان من الإقلاع، ما تسبب في عطل بالمحركين. وبينما طلب عشرات الأشخاص المساعدة الطبية، نقل شخص واحد فقط إلى مستشفى.

وأعاد الحادث إلى الأذهان واقعة "معجزة على نهر هادسون" في 2009 عندما تمكن طيار من الهبوط بطائرته على نهر هادسون في نيويورك بعد أن عطل طائر المحركات.

اصطدمت الطائرة، وهي من طراز "إيه 321" وتابعة للخطوط الجوية أورال وعلى متنها 226 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم، بسرب طيور بعد إقلاعها اليوم الخميس من مطار زوكوفسكي بموسكو وكانت في طريقها الى مدينة سيمفيروبول بشبه جزيرة القرم.

وأخبر رئيس شركة روسافياتسيا الرسمية للطيران ألكسندر نيرادكو الصحفيين أن الطاقم "اتخذ القرار الوحيد الصائب" بالهبوط بطائرة مأهولة بالكامل فور عطل المحركين.

وأضاف "لقد أظهر الطاقم شجاعة واحترافية ويستحق أعلى جوائز الدولة."

كانت الطائرة محملة بستة عشر طنا من الكيروسين، وفقا لنيرادككو.

وتابع "تخيلوا العواقب إذا لم يكن الطاقم قد اتخذ القرار الصحيح."

وأعلنت شركة الخطوط الجوية أن الطيار دمير يوسوبوف، 41 عاما، طيار محنك وعلى خبرة كبيرة وله أكثر من ثلاثة آلاف ساعة من الطيران.
يوسوبوف نجل طيار مروحية عمل كمحام قبل أن يغير مساره وينضم لمدرسة الطيران عندما بلغ 32 عاما. الأب لأربعة أطفال حلق مع طائرات شركة أورال منذ تخرجه في 2003 وأصبح طيارا رئيسيا العام الماضي.

وبث التلفزيون الروسي مقطعا مصورا للركاب وهم واقفين في حقل ذرة إلى جوار الطائرة، يحتضنون الطيار ويشكرونه على إنقاذ حياتهم.
وتلقى الطاقم تقديرا سريعا. فقد أشاد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالطيارين معتبرهم "أبطالا" وقال إنهم سيتلقون جوائز من الدولة. وافتتح دميتري ميدفيديف رئيس الوزراء جلسة مجلس الوزراء بالإشادة بالطاقم وطلب من وزير النقل شرح ما حدث.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" يرد للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال      المقداد مهددا واشنطن: لن نسكت طويلا      السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص      القبض على ألماني هاجم ليبيا مقعدا      منظمات حقوقية تطالب الأسد بالإفراج عن المحامي "خليل معتوق"