أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجريمة والغرق وحوادث السير تقتل 22 شخصا من أبناء الساحل خلال أسبوع

محلي | 2019-08-14 15:16:13
الجريمة والغرق وحوادث السير تقتل 22 شخصا من أبناء الساحل خلال أسبوع
   اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل

قتل 16 شخصا من أبناء محافظتي طرطوس واللاذقية خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب حادث سير وجريمة ارتكبت بحق عائلة من "آل كوسا" في مدينة دمشق.

الحادث جاء نتيجة إهمال الصيانة في طرطوس وعلى طريق "كفريا ـ جوغيت" التابعتين لمنطقة "الشيخ بدر" قتل 11 شخصا وأصيب 10 آخرون بإصابات مختلفة بعضها حرج مساء الأمس الاثنين، حيث كانوا على متن سيارة "بيك آب" من نوع "هونداي"، تدهورت نتيجة سوء الطريق وضيقه بين القريتين، حيث ذكر ناشطون من المنطقة أن الطريق لا يتسع لأكثر من سيارة واحدة، ويحتاج إلى صيانة بعد أن أصبح غير صالح للسير.

وأكد الدكتور "أحمد عمار" مدير صحة طرطوس في تصريح نشر على صفحة المكتب الإعلامي لمديرية صحة طرطوس التابعة لحكومة النظام أكد فيه أنه تم الإبلاغ عن حادث مروري لسيارة "بيك آب" نتيجة عدم السيطرة عليها بين "كفريا وجوغيت" في منطقة "الشيخ بدر"، وكانت الحصيلة الأولية 8 وفيات و7 حالات حرجة.

وتم نشر أسماء الوفيات التي حصلت فور وقوع الحادث مساء الأمس وهم:

(1 – محمد محمود جنيد وهو أخ لجندي قتيل اسمه عيد محمود جنيد من قرية بحصيص. 2 – سهام محمود حسن زوجة محمد جنيد وأخت القتيل المجند حسام حسن. 3 – محمد عيد جنيد ابن القتيل المجند عيد جنيد. 4 – الطفلة دلع حسام حسن بنت القتيل المجند حسام محمود حسن. 5 – الشاب حمزة محمود أسعد سائق السيارة المتدهورة. 6 – الطفل أسد نزار حسن. 7 – الطفل أمير فهد حسن. 8 – اكتمال محمود حسن اخت القتيل المجند حسام محمود حسن). وذكر مصدر في مديرية صحة طرطوس أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 11 قتيلا اليوم الثلاثاء.

وفيات أخرى في طرطوس وفي حادث آخر توفي الطفل "محمد" صباح اليوم الثلاثاء بحادث سير إثر دهسه من قبل والده بالخطأ في محافظة طرطوس. وكذلك قتل الأسبوع الماضي المجند "علاء إبراهيم الجردي"، وهو من قرية "الجوبيات" إثر تعرضه لحادث سير ليلا تحت جسر "القدموس" في منطقة "بانياس"، بينما لاذت السيارة الصادمة بالفرار.

وفي حادث مختلف توفيت الطفلة "فاديا أحمد صالح" في قرية "الجديدة" التابعة إلى منطقة "بانياس" الأسبوع الماضي نتيجة سقوطها من الطابق الثاني وإصابتها بنزيف دماغي.

وعلى شاطئ الأحلام في طرطوس غرقت الطفلة "إيمان – م" وعمرها 4 سنوات أيضا الأسبوع الماضي في غفلة عن أهلها الذين كانوا قربها.

ولمحافظة اللاذقية نصيب قتلت عائلة كاملة مؤلفة من رجل وزوجته وأطفاله الثلاثة، وهم من أبناء قرية "بكسا" التابعة لمحافظة اللاذقية في محافظة دمشق بإطلاق النار عليهم في منزلهم الكائن في حي "التضامن" من مدينة دمشق وهم: "علي كوسا وزوجته، عواطف محمود وأطفالهم الثلاثة يوسف ومحمد الباقر وسدرة".

ومن الجدير بالذكر أن الزوج متطوع في جيش الأسد، ولم يتم الكشف عن ملابسات الجريمة حتى الآن.

وفي مدينة جبلة التابعة إلى محافظة اللاذقية أيضا توفي الطفل "إبراهيم إسماعيل إسماعيل" نتيجة صدمه من قبل سيارة خاصة يوم أمس.

وعلى شاطئ "البحيص" القريب من مدينة جبلة تعرض الطفل "عمر محمد المحمد" للغرق وهو من سكان جبلة حي "الفيض" وعمره 6 سنوات خلال الأسبوع الفائت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟      دير الزور.. قتلى لـ"قسد" بالتزامن مع اجتماع لتخفيف التوتر بالشعفة