أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الدفاع الروسية تدّعي إسقاط طائرات مسيرة في محيط "حميميم"

قاعدة "حميميم" - أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائط الدفاع الجوي في قاعدة "حميميم" الروسية العسكرية المتواجدة في محيط المطار رصدت وتصدت يوم أمس لهجوم بواسطة الطائرات المسيرة "درون".

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها تمكنت من إسقاط 6 طائرات.

وجاء في البيان أن وسائط مراقبة الأجواء التابعة لقاعدة "حميميم" ضبطت في حوالي الساعة 20،10 بتوقيت موسكو 6 طائرات مسيرة تقترب من القاعدة من جهة الشمال الغربي، وإنه تم تدميرها بنار المضادات الجوية النظامية التابعة للقاعدة الجوية الروسية على مسافة آمنة، وإن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وذكر شهود عيان أن أصوات انفجارات كثيفة وأصوات إطلاق صواريخ مضادة للطائرات سُمعت في محيط المطار ولمسافات بعيدة، حسب شهود عيان.

ورغم تأكيد إطلاق الصواريخ وبيان وزارة الدفاع الروسية إلا أنه لم يتم نشر أي صور للطائرات المسقطة، أو مكان سقوطها.

وسبق أن نشرت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد خلال الأسبوع الماضي خبرين عن سقوط صواريخ في محيط المطار، ولكن تم تكذيب هذه الأخبار من قبل المواطنين الذين يقيمون بالقرب من المطار وعلى نفس الصفحات الناشرة. ومن جهته علق العقيد الطيار "زياد حاج عبيد" على أخبار استهداف المطار بأنها أخبار عارية عن الصحة، وإنها ذريعة لتبرير التصعيد في أرياف إدلب ومحيطها، ورغبة روسيا في التغطية على المجازر التي يرتكبها طيرانها على المدنيين في إدلب.

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي