أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استمرار تراجع مبيعات السيارات في السوق الصينية

اقتصاد | 2019-08-13 10:23:59
استمرار تراجع مبيعات السيارات في السوق الصينية
   أرشيف
أ.ب

تراجعت مبيعات السيارات الصينية مرة أخرى في يوليو تموز، في امتداد لتراجع مستمر منذ عام في اكبر سوق للسيارات في العالم.

وتراجعت مبيعات السيارات السيدان والرياضية والشاحنات الصغيرة بنسبة 3.9 بالمائة عن العام السابق، لتبلغ 1.5 مليون سيارة، وفق الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

كما شهدت السيارات الكهربائية والهجينة أيضا تراجعا نادرا في المبيعات التي كانت قد شهدت ارتفاعا منتظما هذا العام. اذ تراجعت بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة بالعام الماضي لتبلغ 80 ألف سيارة رغم ضغوط الحكومة على مصنعي هذه السيارات للترويج لتقنياتها الجديدة.

وتراجع طلب السوق الصينية متأثرا بحرب التعريفة الجمركية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضعف نمو الاقتصاد الصيني.

وشهدت سوق السيارات الصينية آخر توسع لها في يونيو حزيران 2018، ومن ذلك الحين سجلت تراجعا شهريا، ما أضاف مزيدا من الضغوط على بيجين.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس