أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تطلب من "غوغل" عدم بث إعلانات عن مناسبات "غير قانونية"

تكنولوجيا | 2019-08-12 10:13:01
روسيا تطلب من "غوغل" عدم بث إعلانات عن مناسبات "غير قانونية"
   أرشيف
رويترز

طلبت هيئة تنظيم الاتصالات الحكومية بروسيا (روسكومنادزور) يوم الأحد من غوغل الكف عن نشر إعلانات عن "مناسبات عامة غير قانونية" على منصته يوتيوب للمقاطع المصورة.

ونظم عشرات الآلاف من الروس يوم السبت ما وصفته جماعة مراقبة بأنه أكبر احتجاج سياسي في البلاد منذ ثماني سنوات وذلك للمطالبة بإجراء انتخابات حرة للمجلس التشريعي لمدينة موسكو. وبثت عدة قنوات على يوتيوب الاحتجاج على الهواء.

وقالت الهيئة إن بعض الكيانات تشتري أدوات إعلانية من يوتيوب من أجل نشر معلومات عن احتجاجات عامة غير قانونية من بينها تلك التي تهدف إلى تعطيل الانتخابات.

وقالت إن تقاعس غوغل عن الرد على هذا الطلب ستعتبره روسيا "تدخلا في شؤونها السيادية" و"تأثيرا معاديا وعرقلة للانتخابات الديمقراطية في روسيا".

وأضافت أنه إذا لم تتخذ الشركة إجراءات لمنع بث هذه الأحداث على منصتها فبالتالي تحتفظ روسيا لنفسها بحق الرد.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية سنت روسيا قوانين أكثر صرامة تلزم محركات البحث على حذف بعض نتائج البحث وخدمات التراسل على تبادل مفاتيح التشفير مع أجهزة الأمن وشبكات التواصل الاجتماعي على تخزين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس على خوادم داخل البلاد.وامتنع متحدث باسم جوجل في روسيا عن التعليق يوم الأحد.ولموسكو سجل حافل من ممارسة ضغوط تنظيمية على جوجل أحد المنافسين الرئيسين لشركة ياندكس الروسية للبحث على الانترنت.

وفي أواخر 2018 غرمت روسيا غوغل 500 ألف روبل (7663 دولارا) لعدم الالتزام بشرط قانوني بحذف مدخلات معينة من نتائج بحثه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟