أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تونس.. 98 مرشحا للانتخابات الرئاسية

تجري يوم 15 أيلول سبتمبر المقبل - جيتي

أغلق مساء أمس الجمعة، باب الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية المقرر أن تجري يوم 15 أيلول سبتمبر المقبل.

وسجلت الهيئة العامة للانتخابات منذ فتح باب الترشح، في 2 آب أغسطس ولغاية 9 من الشهر نفسه، 98 مترشحا.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، إنه تم غلق باب الترشحات للانتخابات الرئاسية وسيتم انطلاقا من اليوم السبت التنبيه على المترشحين الذين لم يكملوا وثائق ترشحاتهم لاستكمالها في ظرف يومين.

وأوضح بفون في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن ظروف تقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية كانت عادية ولم تشهد إشكالات تذكر.

وعلق رئيس الهيئة على الترشحات غير الجدية التي وردت، حيث اعتبر أن الدستور التونسي يضمن مبدأ الإتاحة، ملاحظا أن الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين سيظهر الفارق بين عدد المترشحين وعدد المقبولين أوليا لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي للرئاسة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 17 تشرين الثاني نوفمبر المقبل، ولكن وإثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 تموز يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراءها في 15 أيلول سبتمبر، وذلك وفقا لمتطلبات الدستور.

يذكر أن من بين المرشحين الراقصة الاستعراضية والمغنية التونسية، نرمين صفر.

وقالت صفر، في بيان ترشحها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع الصور "انستغرام"، إنها ستعمل على تخفيض سعر الخبز، وأنها ستمنع ارتداء الحجاب وتفرض ارتداء السفساري (لباس تقليدي تونسي)، كما وعدت بتسليط عقوبات مالية لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

من جهة أخرى، كتبت نرمين صفر أنه في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية فإنها ستقدم مشروع قانون يعطي المرأة الثلثين في الميراث وثلثًا وحيدًا للرجل.

وختمت صفر بيان ترشحها قائلة: "وفقنا الله في خدمة الوطن وعاشت تونس حرة مستقلة".

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي