أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نجم أوروجواي "فورلان" يعلن اعتزاله بعد مسيرة كروية شملت 3 قارات

العالم | 2019-08-07 17:02:22
نجم أوروجواي "فورلان" يعلن اعتزاله بعد مسيرة كروية شملت 3 قارات
   دييجو فورلان
رويترز

أعلن دييجو فورلان مهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم السابق اعتزاله لينهي 21 عاما من اللعب على مستوى الأندية جاب خلالها ثلاث قارات.

وبدأ فورلان مسيرته في أمريكا الجنوبية مع نادي إندبندينتي الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى أندية أوروبية كبرى مثل مانشستر يونايتد وفياريال وأتليتيكو مدريد وإنتر ميلان، وأنهى مشواره في آسيا.

كما لعب فورلان (40 عاما) دورا محوريا في بلوغ أوروجواي الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 لينال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال فورلان في بيان "بعد 21 عاما قررت إنهاء مسيرتي الاحترافية".

وتابع "أسدل الستار على مرحلة جميلة في مسيرتي حافلة بالذكريات الرائعة لأبدأ تحديات جديدة. أشكر كل شخص ساندني بطريقة أو بأخرى خلال هذه الرحلة".

وفاز فورلان بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع يونايتد قبل الانتقال إلى إسبانيا حيث ساعد أتليتيكو مدريد على الفوز بالدوري الأوروبي في 2010 مسجلا هدفين في النهائي أمام فولهام.

وقاد أوروجواي أيضا إلى الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا في 2011 مسجلا ثنائية أخرى في النهائي لتفوز على باراجواي 3-صفر.

وبعد فترة قصيرة مع مومباي بالدوري الهندي الممتاز في 2016 انتقل للعب مع كيتشي في دوري هونج كونج العام الماضي ليختتم مسيرة طويلة سجل خلالها أكثر من 250 هدفا مع الأندية ومنتخب بلاده.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين