أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انفجار داخل الرقة يودي بحياة شخص ويجرح آخرين

من الرقة - جيتي

قتل شخص وأصيب آخران يوم الثلاثاء نتيجة انفجار عبوة ناسفة بمنطقة "مساكن الحرفيين" في مدينة الرقة.

وذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن شخصا يعمل في مجلس محلي يتبع لإدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" (كومين) يدعى "محمد العيدان" قتل وأصيب ابنه وأحد جيرانه بانفجار عبوة ناسفة في منزله في "مساكن الحرفيين" قرب جامع "النور" في المدينة.

ويعتبر "الكومين" مسؤولا عن توزيع المساعدات ومنح أوراق الكفالات لمن يريد استخراج بطاقة "وافد" وغيرها من الأعمال التي تطلبها منه الإدارة الذاتية مع جميع المعلومات عن السكان.

وفي الأثناء شهدت المنطقة الحدودية مع تركيا استنفارا لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وغيرها من الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي"، فنصبت حواجز مكثفة على مداخل مدينة "تل أبيض" ومفارق الطرق، وفق مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن مجموعات من عناصر الحزب انسحبت من بوابة "تل أبيض" الحدودية بالتزامن مع توتر قرب قرية "تل خنزير" (تل غزال) غرب مدينة "رأس العين" بالحسكة وتحليق لطائرات التحالف الدولي، الذي سير دوريات عسكرية على الحدود مع تركيا في المنطقة الواقعة على الحدود الإدارية بين الحسكة والرقة.

كما شهدت المناطق الواقعة على الطريق الواصلة بين مدينتي "الطبقة" والرقة أمس استنفارا واسعا لميليشيا "قسد" بالتزامن مع عبور رتل عسكري للتحالف المنطقة نحو مدينة الرقة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي