أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تواصل قتل مدنيي"خان شيخون" والجيش الوطني ينفذ عملية نوعية في "إعزاز"

الدمار في "خان شيخون" - جيتي

قضى 3 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء غارات جوية شنها طيران الأسد وروسيا استهدفت منزلهم بالقرب في مدينة "خان شيخون" في ريف إدلب الجنوبي.


وقال قائد قطاع "خان شيخون" في الدفاع المدني "زياد عبود" إن "ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة قضوا فيما أصيب أربعة آخرين بجروح، ظهر اليوم جراء غارات جوية من قبل المقاتلات الحربية الروسية استهدفت منزلهم في المزارع الغربية لمدينة خان شيخون".


وأضاف لـ"زمان الوصل" أن فرق الدفاع المدني سارعت في إخلاء المصابين إلى النقاط الطبية وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض وتم تحويل مصاب إلى المشافي التركية لإصابته بجروح خطيرة.


في سياق متصل، أفاد مراسل "زمان الوصل" بأنّ الطائرات الحربية التابعة لروسيا ونظام الأسد قصفت اليوم "خان شيخون، والتمانعة، وحيش، ومدايا"، كما تعرضت قريتا "الموزرة، وأرينبة" لقصف مدفعي من قوات النظام.


من جهة ثانية، نفذ مقاتلو "الجيش الوطني" عملية نوعية في قرية "المالكية" غربي مدينة "إعزاز" بريف حلب استهدفت ميليشيا "قسد"، وأسفرت عن مقتل 10 عناصر وجرح آخرين.


وقال القيادي في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني "فاضل لحموني" إن عناصرهم "قاموا بعمليات رصد واستطلاع على محور (المالكية)، واليوم في تمام الساعة 10 صباحاً تسللوا إلى مقرات مشتركة بين ميليشيا (قسد) وقوات الأسد وبفضل الله تمكن أبطال الفيلق الثالث من قتل 10 عناصر وجرح آخرين".


وأضاف لـ"زمان الوصل" أن العملية استمرت حوالي الساعتين دون أي عملية تمهيد بالأسلحة الثقيلة وبعد انتهاء العملية انسحب عناصر الفيلق الثالث من المنطقة بسلام.


وختم بالقول إن "هذه العملية رد على العمليات التي تقوم بها ميليشيا قسد على محور عبلة ومحور كفر كلبين".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي