أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شرطة "الباب" تصادر كميات من الحشيش مزروعة حديثاً في المنطقة

أثناء محاولة إحدى السيارات التي كانت تنقل شحنة منها المرور على حاجز أمني في المدينة

صادرت قوى "الشرطة والأمن العام" في مدينة "الباب" شرقي محافظة "حلب"، أمس الاثنين، كمية من مادة "الحشيش" المقطوفة حديثاً، وذلك أثناء محاولة إحدى السيارات التي كانت تنقل شحنة منها المرور على حاجز أمني في المدينة.

ووفقاً لما أشار إليه مصدر أمني خاص في قوى "الشرطة والأمن العام" في مدينة "الباب"-فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب شخصية- فإن قوى الشرطة تمكنت وبالتعاون مع قوات "الكوماندوس" من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المتعاملين بتجارة "الحشيش"، وذلك بعد تفتيش سيارته التي وُجِد بداخلها شحنة مخبأة من تلك المادة عند محاولته العبور من خلال إحدى النقاط الأمنية المتواجدة في مدينة "الباب".

وأضاف في تصريح لـ"زمان الوصل"، قائلاً "قام فرع مكافحة المخدرات التابع للشرطة المدنية في مدينة (الباب) مباشرة بعمليات التقصي والمتابعة الدقيقة لكل ما هو متعلق بالسيارة التي ألقي القبض عليها، حيث أسفرت التحقيقات عن معرفة أماكن زراعة نبتة (الحشيش) التي تبين فيما بعد أنها تنتشر بصورة واسعة في المنطقة".

ونوّه المصدر الأمني ذاته إلى أنه تمّت مداهمة عدّة مزارع تقع على طريق بلدة "حزوان" غربي مدينة "الباب"، وقد عُثر فيها على كميات كبيرة من نبتة "الحشيش" وأصناف أخرى من نباتات مخدرة مشابهة، بالإضافة إلى بذور تطعيم كانت معدّة للزراعة في المنطقة.

وأكدّ كذلك على أن عناصر فرع مكافحة المخدرات قاموا بمصادرة كافة كميات "الحشيش" المخزنة عقب حصادها مؤخراً في تلك المزارع، كما أنهم اعتقلوا جميع من كان فيها وإحالتهم إلى القضاء لتحديد العقوبات القانونية التي ستفرض بحقهم.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها ضبط كميات من المواد المخدّرة في منطقة "الباب"، إذ سبق وأن عثرت الأجهزة الأمنية عند مداهمتها لمنازل بعض المطلوبين للقضاء في المدينة على شتلات صغيرة من نبتة "الحشيش" مزروعة على أسطح المنازل السكنية وضمن عبوات معدنية أو بلاستيكية. وسبق أن قامت "قوى الشرطة والأمن العام" في مدينة "أعزاز" شمال محافظة "حلب"، بإلقاء القبض على 33 تاجراً ومروجاً للمخدرات في مناطق متفرقة من ريفي "حلب" الشمالي والشرقي، فضلاً عن إتلافها للعديد من مزارع "الحشيش" الموجودة في المنطقة، في حين قدّرت الكميات المضبوطة حينها بأكثر من 3500 حبة مخدرة من مختلف الأنواع.

خالد محمد - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي