أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: أي مأساة جديدة في "إدلب" ستكون أفظع من سابقاتها

محلي | 2019-08-06 17:00:04
تركيا: أي مأساة جديدة في "إدلب" ستكون أفظع من سابقاتها
   أوغلو
زمان الوصل

حذّر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أمس الاثنين، من أن أي مأساة إنسانية تشهدها محافظة إدلب جراء هجمات نظام الأسد وحلفائه، ستكون أشد وقعا من سابقاتها، وفق ما نشرت "الأناضول".

الوكالة عن "تشاووش أوغلو" قوله إن "تركيا تقود الجهود الدولية الرامية لإنهاء الصراع السوري وقدمت مساهمات ملموسة في سبيل ذلك".

وأضاف "نبذل جهودنا لتحقيق الهدوء في الميدان من خلال مواصلة التعاون مع روسيا وإيران في إطار مساري أستانا وسوتشي".

وأكد الوزير التركي أن بلاده "لم تترك جهدا لمنع هجمات النظام وحلفائه ضد المدنيين في الآونة الأخيرة، وأدعو العالم بأسره لدعم جهودنا، وأود أن أحذر الجميع من أن أي مأساة إنسانية ستشهدها إدلب ستكون أفظع مما حدث في 2015".

وتعد تركيا من الدول الضامنة لقرار "خفض التصعيد" في الشمال السوري، سبق لها وأن رفض أي عمل عسكري في المنطقة التي يعيش فيها نحو 4 ملايين سوري.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد      أكثر من نصف "تل أبيض" ومعظم قرى ريف "راس العين" الغربي تحت سيطرة "الوطني"      حريق يلتهم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بريف السويداء      "نبع السلام" تسيطر علي 56 بلدة وقرية شمالي سوريا