أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين توقف شراء المنتجات الزراعية الأمريكية

اقتصاد | 2019-08-06 09:29:31
الصين توقف شراء المنتجات الزراعية الأمريكية
   أرشيف
رويترز
قالت وزارة التجارة الصينية إن الصين أوقفت مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية، ولن تستبعد فرض رسوم على الواردات الزراعية الأمريكية التي جري شراؤها بعد الثالث من أغسطس آب.

وتمثل الخطوات التي اتخذتها الصين أحدث تصعيد للخلاف التجاري مع الولايات المتحدة الذي أثار قلق الأسواق العالمية والمستثمرين.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان نُشر على الإنترنت بعد منتصف الليل بقليل في بكين يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي "الشركات الصينية المعنية علقت شراء المنتجات الزراعية الأمريكية".

ولم تكشف وزارة التجارة الصينية عن قيمة الواردات الزراعية الأمريكية التي قد تخضع لرسوم الاستيراد الجديدة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجج التوترات بين البلدين الأسبوع الماضي، حين تعهد بفرض رسوم نسبتها عشرة بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من أول سبتمبر أيلول، وهو قرار قالت وزارة التجارة الصينية إنه يمثل "انتهاكا خطيرا" للتوافق الذي توصل إليه ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في أوساكا في يونيو حزيران.

ويمثل حجم المنتجات الزراعية الأمريكية التي تشتريها الصين إحدى النقاط المثيرة للخلاف في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين