أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان: أبلغنا واشنطن وموسكو بأننا سنقوم بعملية عسكرية شرق الفرات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستقوم بعملية عسكرية في منطقة شرقي نهر الفرات بشمال سوريا، مشيرا إلى أنه أبلغ واشنطن وموسكو بذلك.

وحذرت تركيا في وقت سابق من أنها ستنفذ عمليات عسكرية شرقي الفرات لكنها أرجأتها بعد اتفاقها مع واشنطن على إقامة منطقة آمنة داخل سوريا على حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا على أن تخلو من وجود وحدات حماية الشعب المسلحة، لكن أنقرة اتهمت واشنطن بتجميد المساعي الرامية لإقامة المنطقة الآمنة وطالبت واشنطن بقطع صلاتها بالوحدات.

وقال أردوغان إنه أبلغ روسيا والولايات المتحدة بالعملية لكنه لم يكشف عن موعد انطلاقها. وستكون العملية ثالث توغل تركي في سوريا خلال ثلاثة أعوام، بعد عمليات درع الفرات وغصن الزيتون.

وقال أردوغان يوم الأحد خلال مراسم افتتاح طريق سريع "دخلنا عفرين وجرابلس والباب. الآن سندخل إلى شرق نهر الفرات. أبلغنا روسيا والولايات المتحدة بذلك".

وبحسب "رويترز" قال مسؤول أمريكي ردا على تصريحات أردوغان "المحادثات الثنائية مع تركيا مستمرة حول إمكانية إقامة منطقة آمنة مع الولايات المتحدة والقوات التركية تعالج بواعث القلق الأمني المشروعة لدى تركيا في شمال سوريا".

زمان الوصل - رصد
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي