أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صفقة تبادل أسرى بين "الجيش الوطني" وقوات الأسد

الأسماء

أجرى "الجيش الوطني" اليوم الأربعاء، صفقة تبادل أسرى مع قوات الأسد بحضور عناصر من الهلال الأحمر السوري وتحت إشراف تركي.

وقال مصدر خاص لـ"زمان الوصل" إن صفقة تبادل الأسرى التي أجراها "الجيش الوطني" مع قوات الأسد جرت قرب معبر "أبو الزندين" قرب مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، مشيرا أنها تمت بإشراف الهلال الأحمر السوري وتركيا.

وأوضح أنه تم الإفراج عن 15 معتقلا كانوا يقبعون في سجون نظام الأسد منذ سنوات، بالمقابل تم إطلاق سراح 14 عنصرا من قوات الأسد.
وأضاف المصدر أن الصفقة تمت بعد التنسيق بين تركيا وقوات النظام قبل أيام، مشيرا إلى أن المعتقلين المفرج عنهم من مختلف المحافظات السورية.

وحصلت "زمان الوصل" على أسماء المفرج عنهم من سجون الأسد وهم: "محمد الخلف المصطفى، ومحمد نور شنتوت، ويوسف يوسف، ومحمد بدوي، وصهيب إبراهيم، ومحمد كور أحمد، وعبدالكريم عبدالرحمن ، ومحمد خليل، وحسن مرعي، وحسن محمد، وعمار طعمة، وسعيد علي، ومحمد النزال، وحسن العزيزي، وأحمد الحمد". 

كما حصلت على أسماء عناصر الأسد المفرج عنهم وهم: "أحمد شاكر، وعبد الحميد المنلا، وحسان علاوي، وسيف الدين الجديع، ومحمد الحسون، ومحمد رضا بكري، وأحمد برو، وأحمد سكيف، وعادل رحمون، وعبدالرزاق القصير، ومحمد زهير القشي، ورياض العملة، وخليل الحسن".

يذكر أن صفقة مماثلة جرت بين "الجيش الوطني" وقوات الأسد في 22 نيسان/أبريل الماضي برعاية تركية وروسية قضت بالإفراج عن 9 من المعتقلين في سجون الأسد مقابل الإفراج عن 9 عناصر للأسد.

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (44)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي