أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسؤول تركي سابق يدعو لتسليح السوريين في تركيا وإرسالهم إلى سوريا

كوكجك

دعا رئيس بلدية أنقرة السابق، "مليح كوكجك" إلى تسليح السوريين في بلاده وإعادتهم لسوريا، وأعرب "كوكجك" عبر سلسلة تغريدات نشرها مؤخرا على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، عن تأييده لفكرة تدريب الشباب السوري في معسكرات داخل أراضي تركيا، ومن ثم إرسالهم إلى سوريا للقتال.

واعتبر المسؤول التركي السابق أنه "لا بد من سياسة جديدة" في تركيا تجاه اللاجئين السوريين، مؤكدا على بقاء الرجال والنساء السوريين المتجاوزين سن 35 عاما والأطفال أيضا في البلاد مع اعتبارهم ضيوفا، مقترحا أن يتم تدريب الشباب ممن هم أقل من سن 35 سنة في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى الحرب.

وقال "مليح كوكجك": "يجب أن يتم إرسال الشباب السوري الموجود في تركيا، إلى معسكرات تدريب يتم تأسيسها داخل تركيا، وبعدها يجب إرسالهم إلى جبهات الحرب في سوريا. ومن لا يقبل هذا الإجراء من الشباب السوريين في هذا السن يتم ترحيله فورا".

وسبق أن نقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر مقربة من دائرة الرئيس التركي أن من المتوقع أن يتولى "كوكجك" المستقيل من رئاسة بلدية أنقرة في عام 2017، منصب نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

وأوضحت التقارير أن "كوكجك" سيشغل هذا المنصب بتعليمات من أردوغان نفسه، الذي يتزعم الحزب الحاكم، في التشكيل الجديد الذي سيشهده "العدالة والتنمية".

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، وتقول أنقرة إن عددهم في البلاد يصل إلى نحو 3.5 مليون شخص.

زمان الوصل - رصد
(19)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي