أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم "الاتحاد الديمقراطي" جنوب الحسكة

أسفر عن سقوط قتلى وجرحى - أرشيف

استهدفت تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الاثنين سيارة نقل عسكري لميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" بعبوة ناسفة جنوب الحسكة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان إن عناصره استهدفوا شاحنة لمسلحي حزب "العمال الكردستاني" PKK (يقصد "الاتحاد الديمقراطي" PYD) بعبوة ناسفة في قرية "السعدة" الغربية بمنطقة "مركدة"، ما أسفر عن مقتل وإصابة 10 عناصر من مسلحي الحزب.

في المقابل، قالت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة نوع "انتر" في قرية "السعدة" التابعة لبلدة "مركدة"، أسفرت عن إصابة 13 عنصرا من ميليشيا "الدفاع والحماية الذاتية" التابعين لإدارة "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية نقلوا إلى مشفى مدينة "الشدادي"، حالات 5 منهم خطيرة لذلك نقلوا إلى مشافي مدينة الحسكة.

وأشارت إلى إصابة سائق السيارة أيضا أصيب بالتفجير حالته مستقرة وجرحوه ليست خطيرة.

وأكد مصدر محلي لـ"زمان الوصل" مقتل 7 عناصر من ميليشيا "الدفاع الذاتي" (المجندين) وإصابة آخرين نتيجة انفجارة عبوة ناسفة بحافلة تقلهم بقرية "السعدة".

كما أصيب 3 عناصر من مسلحي ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" برصاص دورية من زملائهم حاولت القبض عليهم بقرية "الشمدينية" التابعة لناحية "تل حميس" على فرارهم من معسكر "أم الروس"، حسب ناشطين محليين.

وفي السياق، شيعت ميليشيا "اساييش" أمس الأثنين، جثة القيادي "هشام فصيح بوبي" قبل دفنه بمقبرة بقرية "الداودية" شمال مدينة الحسكة، بعد مقتله برصاص عناصر التنظيم في بلدة "ذيبان" شرق دير الزور.

وقتل عنصرين من "قسد" وأصيب 3 آخرون الأسبوع الماضي، بانفجار دراجة نارية أمام محطة وقود "رشيد الهفل" في قرية "المويلح" قرب بلدة "الحصين" على الحدود الإدارية بين دير الزور والحسكة.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي