أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دوريات أمريكية شمال الحسكة

عربة أمريكية قرب دوار "الجوزة" في "رأس العين" - زمان الوصل

سيّرت القوات الأمريكية أمس الأحد دوريات عسكرية في مدينة "رأس العين" والقرى الحدودية بمحيطها شمالي الحسكة.

وقال الناشط "عبدالملك العلي" إن دورية للقوات الأمريكية مؤلفة من عربتين عسكريتين جالت على الطريق الحدودية بين مدينة "رأس العين" وبلدة "المبروكة" غربها، مشيراً إلى أن الدورية جالت في بلدة "تل حلف" وأحياء مدينة "رأس العين"، حيث ترجل جنديان في شارع البريد وبمحيط الدوار الصغير أعلى شارع السوق قبل أن تعود أدراجها إلى نقطة المراقبة في قرية "تل أرقم" قربها.

وأضاف أن القوات الأمريكية وصلت إلى الحدود بعد تبادل للقصف على جانبي الحدود بين مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" والجيش التركي بمحيط مدينة "رأس العين" الثلاثاء الماضي، أسفر عن إصابة 4 مدنيين داخل مدينة "جيلان بينار" التركية.

ولفت إلى أن الوحدات الكردية اعتقلت رجلا من أهالي "رأس العين" ينحدر من القومية الشيشانية بعد اتهامه بإطلاق الصواريخ نحو الأراضي التركية من سطح منزله بحي "العبرة" لإعطاء ذريعة لأنقرة كي تجتاح المنطقة عسكريا، مبينا أن نجل الرجل أيضا معتقل لديها بعد اتهامه بإحراق إحدى آليات الحفر التابعة لها انتقاما لإحراق عناصرها منزل يملكه عمه بقرية "مجيبرة" قبل أشهر.

وأكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" يوم الجمعة الماضي تصميم بلاده على تدمير ما سماه "الممر الإرهابي شرق الفرات"، مهما كانت نتيجة المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة حول إنشاء منطقة آمنة، أثناء اجتماعه بالعاصمة أنقرة مع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي